إعادة تأهيل التكوين المهني لتوظيف أفضل للمهارات الشابة

0

نظمت الوكالة الوطنية للتكوين المهني ملتقى “الإشهاد لدعم التشغيلية” يوم الخميس 11 فيفري 2016 بالتعاون  مع شركة ميكروسوفت والمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين والجمعية التونسية للمعلوماتية. ITA

 ومثّل هذا الملتقى فرصة للاحتفال بنتائج برنامج “ميكروسوفت اماجين أكاديمي” الذي أنشأته الوكالة الوطنية للتكوين المهني، و الذي يهدف إلى تعزيز مهارات المتدربين من مختلف الاختصاصات للتدريب على تكنولوجيا المعلومات وتسليمهم شهادات معترف بها دوليا وإعدادهم لسوق العمل.

وقد تم إطلاق هذا البرنامج سنة 2015 حيث يشمل 30 مركز تكوين مهني منتشرة في مختلف انحاء الجمهورية، كما سيتم قريبا توسيع نطاقه ليشمل جميع مراكز التكوين المهني في تونس.

وقد حضرالملتقى السيد زياد لعذاري، وزير التكوين المهني والتشغيل والسيد الحسين دبيش، المدير العام لبرنامج تمويل التجارة العربية والسيدة عائشة زمني، المديرة العامة للمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين والسيدة ليلى سرحان، المديرة العامة لميكروسوفت منطقة شمال أفريقيا وشرق المتوسط وباكستان والسيد محمد بريدع، مدير عام ميكروسوفت تونس.

وفي هذا الاطار صرح السيد حسين دبيش“تم إرساء برنامج اماجين اكاديمي في إطار  اتفاقية استراتيجية ابرمت بين وزارة التكوين المهني والتشغيل وميكروسوفت. بامكان هذه الشراكة ان تساعدنا على اشهاد طلبة مراكزنا لتحسين اندماجهم في سوق الشغل “.

- La-Tunisie-législation-et-réglementation-migration-de-travail-et-les-droits-des-travailleurs-2

من جانبها صرحت السيدة ليلى سرحان “هدفنا من اطلاق هذا البرنامج هو تطوير فرص العمل ودعم اقتصاد قائم على المعرفة لجعل تونس أكثر قدرة على المنافسة. ميكروسوفت ملتزمة بمساعدة التكوين المهني و الوصول إلى الأدوات والمهارات والابتكار التكنولوجي اللازم لتلبية احتياجات سوق الشغل “.

حققت الوكالة الوطنية للتكوين المهني نتائج مبهرة تتمثل في اشهاد جميع مدربي الاعلامية على  Microsoft Office Specialist (MOS) و (Microsoft Technology Associate (MTA.

وبفضل هذا البرنامج اصبح بامكان المدربين أيضا القدرة على الوصول إلى جميع المواد وخطط الدرس من خلال منصة أكاديمية تمكنهم من تقديم محتوى عالي الجودة  واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.