الحجر الصحي في بعض المناطق.. ماهو مصير المناظرات الوطنية؟

0

المنبر التونسي (المناظرات) – قال وزير التربية، فتحي السلاوتي، ان الوزارة تفاعلت مع اقرار الحجر الصحي في عدة مناطق ولن تلتجئ الى تعليق المناظرات تحت هذه الوضعية بل ستتواصل الاختبارات في اجالها على غرار الايام الثلاث الاخيرة من الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا.

وبين لدى اعطائه اشارة انطلاق مناظرة الدخول الى المدارس الاعداجية، بولاية مدنين، ان 54107 تلميذ وتلميذة بكل ولايات الجمهورية يجتازون هذه المناظرة من اجل 3600 مقعد بالاعداديات النموذجية مشيرا الى ان 5 مترشحين للمناظرة مصابون بفيروس كورونا تم تخصيص مراكز امتحانات لفائدتهم.

وعبر عن الامل في ان تتم هذه المرحلة الثانية من الامتحانات الوطنية بنجاح بعد مرحلة اولى من البكالوريا مرت بنجاح رغم صعوبة الوضع بسبب جائحة كورونا.

ودعا الوزير العائلات التونسية لان لا تجعل من الاعداديات النموذجية هدفا اسمى في حد ذاته او مشغلا اساسيا مشيرا الى ان المعاهد العادية تفرز عدة حالات تفوق.

واعتبر الوزير ان اختيار الجنوب لاعطاء اشارة انطلاق المناظرة منه لتوجيه رسالة ان الامتحانات الوطنية تهم كل تونس ولا تخص تونس العاصمة فقط او الشمال والوسط قائلا ان مشاغل وزارة التربية تهم الشان التربوي في كل شبر منها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.