سنية بالشيخ: عدم الاستقرار السياسي و الحكومي عمّق الأزمة الصحيّة

0

المنبر التونسي (سنية بالشيخ) – اعتبرت الأمينة العامّة لحزب تحيا تونس، و وزيرة الصّحة السابقة، سنية بالشيخ، أنّ ثقتها تامّة في المنظومة الصحيّة و في كل المهنيّين و أنّ تونس سوف تنتصر، في تعليقها على إعلان نصاف بن عليّة بأنّ المنظومة الصحيّة قد انهارت.

و كشفت بالشيخ، في حوار لها مع موقع الصباح نيوز، اليوم الجمعة 9 جويلية2021، أنّ الوضع الصّحي وصل إلى ما وصل إليه “لأنّنا لم ندخل إلى الآن في عمق الإصلاح” كما أنّ عدم الاستقرار السياسي و الحكومي عمّق الأزمة الصحيّة.

كما أوضحت وزيرة الصّحة السابقة، في ذات الحوار، أنّ أهم حلقة في سلسلة الإصلاحات على المدى القريب هي التلقيح، معتبرة أنّ تونس في حالة حرب و يجب تكثيف كافة الجهود لجلب التلاقيح.

و بيّنت سنية بالشيخ، في ذات السياق، أنّه على الدولة خلاص الصيدلية المركزيّة و كلّ المزوديّن الخواص لأنّ النقص الموجود حاليّا في المستشفيات سببه أنّها أصبحت تتكفّل بمرضى الكوفيد بنسبة تفوق 80 بالمائة بصفة مجانيّة.

و في ختام حوارها، أفادت الأمينة العامة لحزب تحيا تونس، أنّها “مستعدّة لخدمة تونس من أي موقع، حتّى لو كانت مكّلفة بلجنة إلى منصب وزير ، فتونس أعطتنا الكثير”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.