الأول من نوعه.. انطلاق ”أسبوع المبدع التونسي المهاجر” بمدينة الثقافة

0

المنبر التونسي (أسبوع المبدع التونسي المهاجر) – تنطلق اليوم الاثنين 18 جويلية، فعاليات انطلاق برنامج الدورة الأولى لأسبوع المبدع التونسي المهاجر، بداية من الساعة 18:00 بمدينة الثقافة و بحضور وزير الشؤون الاجتماعية على ان تتواصل الفعاليات إلى غاية 22 من نفس الشهر.

الدورة تنتظم بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية تتخللها ورشات تهدف إلى تعزيز موقع التونسيين بالخارج و التعريف بإبداعاتهم وتحفيزهم على الانخراط في العمل الجمعياتي بالإضافة إلى أنشطة مختلفة بين الفنية الموسيقية والفنون التشكيلية والأفلام القصيرة، لمبدعين تونسيين مقيمين بالخارج منها فرنسا وألمانيا وسويسرا وغيرها من الدول.

وستقدم عدّة أسماء فنية تونسية مبدعة مقيمة بالخارج عروضا مختلفة ومن بين هؤلاء عبير النصراوي وسيرين بن موسى وسنية بن أحمد ومحمد عزيز المذيوب وحلمي المهذبي وهارون الرويسي وحافظ خليفة ومحمود بن محمود وسليمة بطيخ.

 هذه الدورة هي نسخة أولى لتصبح في المستقبل موعدا سنويا قارا للتونسيين بالخارج ويستهدف جميع شرائحهم من أسر ونخب ومجتمع مدني ورجال أعمال، ويتضمن الأسبوع أيضا لقاء مواطنيا للمساهمة في التنمية الثقافية وتأطير الأجيال الجديدة والتعريف بالمخزون الثقافي والحضاري لمختلف الجهات التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.