جمعية ملاحظون بلا حدود: تحوير الرزنامة الانتخابية فيه تعدّ على مبدأ النزاهة

0
المنبر التونسي (ملاحظون بلا حدود) – أفادت جمعية “ملاحظون بلا حدود” بأن أي تحوير لرزنامة الانتخابات التشريعية في هذه المرحلة الحساسة والهامة من مسارها، فيه “مس من مبدأ النزاهة والعدالة بين الأطراف المتنافسة وتعد على المعايير الدولية لانتخابات ديمقراطية تعكس إرادة الناخب”.

وأعربت الجمعية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، عن “استغرابها من قرارالهيئة العليا المستقلة للانتخابات التمديد في اجال قبول الترشحات للانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في 17 ديسمبر 2022 ، وغياب أي تفسير أو تبرير للقرار”.

   وكانت هيئة الانتخابات أعلنت يوم أمس الاثنين عن التمديد في آجال تقديم الترشحات الى غاية يوم الخميس 27 اكتوبر بعد أن كان مقررا أن يغلق يوم امس الاثنين 24 أكتوبر دون أن تكشف عن أسباب هذا التمديد.

وأضافت جمعية “ملاحظون بلا حدود” أن هذه القرارات “المتسرعة والأحادية من طرف الهيئة فيها مس من حياديتها كما أنها تضعها في موقع تشكيك واتهام بخدمة أطراف دون أخرى”.

ودعت الجمعية التي قالت انها تعتمد فكرة المواطن الملاحظ، كل المواطنين إلى التبليغ عن أي تجاوزات أو تضييقات يتعرضون إليها من أي طرف لتدوين الملاحظات والتثبت منها والتنسيق مع الإدارة الانتخابية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.