عمال مصنع الحلفاء ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة

0

المنبر التونسي (مصنع الحلفاء) – نفذ اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 عمال وإطارات مصنع عجين الحلفاء والورق بالقصرين، وقفة إحتجاجية أمام مقر المؤسسة وغلق الطريق الرئيسية للمدينة وذلك إحتجاجا على الأوضاع المتردية للشركة.

وفي هذا الإطار أكد كاتب عام النقابة الأساسية للعمال والإطارات عادل مغران لشمس أف أم، أنه إلى حد الآن لم تصرف أجورهم وأن وزارة الإشراف لم توفر الإعتمادات الضرورية لإقتناء الألياف القصيرة والطويلة وهما مادتان أوليتان لصنع الورق من أجل ضمان استمرارية نشاط المؤسسة.

وبين مغران أن الكمية المتبقية تكفي لمدة 4 أيام فقط، ليتوقف إثرها الإنتاج بعد عودة المصنع للعمل منذ أسابيع إثر صيانة المرجل الحراري.

وأضاف مغران بأنهم يطالبون في إحتجاجهم بعقد جلسة عاجلة مع وزيرة الصناعة وبتوفير قطع الغيار لصيانة الآلات المهترئة وتفعيل الدراسة الإستراتيجية من أجل التطهير المالي والإجتماعي.

وشدد المصدر ذاته على أنه تم إنتاج حوالي 1100 طنا من الورق منذ عودة المصنع للعمل وتم بيعه بسعر أقل بكثير من تكلفته وانهم يطالبون ببيعه بسعر السوق لتأمين الأجور وباقي المصاريف.

وأفاد الكاتب العام للنقابة بأن احتجاجاتهم ستتواصل يوميا إلى حين الاستجابة إلى مطالبهم مؤكدا في الآن نفسه بأنهم قاموا بمراسلة جميع المعنيين لإعلامهم بوضعية الشركة وبمطالبهم بما فيهم رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة الإشراف والسلط الجهوية ووزارة الداخلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.