المنستير: النسبة العامة الأولية للاقتراع بلغت 11،5%

0

المنبر التونسي (المنستير) – بلغت اليوم النسبة العامة الاولية للاقتراع لاختيار أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير حوالي 11 فاصل 5 في المائة ، وفق ما أفاد (وات) المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير بليغ قاسم.
وكانت مكاتب الاقتراع أغلقت مساء اليوم على الساعة السادسة مساء لتنطلق عملية فرز الأصوات داخل مكاتب الاقتراع. وسيتولى الجيش الوطني نقل صناديق الاقتراع من مراكز الاقتراع نحو قاعة التجميع بقاعة مصطفى بن جنات بالمنستير لتنطلق عندها عملية العد اليدوي والعد الآلي.
ويتنافس 56 من المترشحين من بينهم 4 مترشحات من ثمانية دوائر انتخابية للفوز بثمانية مقاعد بمجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير.
وسجل مركز الاقتراع المدرسة الابتدائية غرة جوان بالمنستير مواكبة سير عملية الاقتراع وعملية الفرز بعد غلق مركز الاقتراع ملاحظين اثنين عن الاتحاد الافريقي وملاحظين عن الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات « عتيد » ومرصد شاهد و »مراقبون » وعدد من ممثلى بعض المترشحين في حين تواجد في مركز اقتراع حي السعادة بالمنستير عدد من الملاحظين من المعهد الجمهوري الأمريكي
وأكد ل(وات) المنسق الجهوي لشبكة مراقبون بالمنستير سيف الدّين عبد الله أنّهم لم يلاحظوا أية خروقات في حين أفادت المسؤولة بجمعية « عتيد » بالمنستير هدى شعبان بأنهم سجلوا نقصا في تكوين أعضاء مراكز الاقتراع من ذلك تسجيل العديد من حالات ترك رؤساء وأعضاء مكاتب الاقتراع مكتب الاقتراع، والعديد من حالات نقل الناخبين والتأثير على الناخبين من ممثلي المترشحين أو في محيط مراكز الاقتراع في الدائرة المنستير1 والدائرة الانتخابية جمال، وقيام عدد من ممثلي المترشحين بأخطاء علاوة على تسجيل شبهة توزيع أموال في دائرة المنستير 1 ودائرة جمال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.