فحوى لقاء وزيرة التجهيز مع وفد عن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

0
المنبر التونسي (وزيرة التجهيز) – استقبلت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل سارة الزعفراني الزنزري، يوم امس الخميس27 جوان 2024 وفدا عن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يترأسه سهيّب اللبدي، وذلك في إطار الزيارة التي يؤديها الوفد إلى تونس لتقييم وتوقيع اتفاقية القرض بالأحرف الأولى الخاص بأشغال مشروع توسعة وإعادة تأهيل الطريق الوطنية رقم 20 بقبلي على طول 73 كلم بكلفة تقديرية بحوالي 100 مليون دينار.
وحضر هذا اللقاء المدير العام للجسور والطرقات صلاح الزواري وذرار الشهباء مدير البرمجة ومتابعة المشاريع بالإدارة العامة للجسور والطرقات والسيّد سمير الدهماني مدير بالديوان.
وفي مستهل اللقاء ثمّن الجانبان علاقات التعاون المتميزة والمثمرة القائمة بين وزارة التجهيز والإسكان والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وما يزخر به الطرفان من خبرات وكفاءات عالية ساهمت في الارتقاء بهذا التعاون المشترك ومزيد تعزيزه وتطويره.
وأثنت الوزيرة بالمناسبة، على مجهودات الصندوق الذي يعتبر شريكا استراتيجيا هاما لوزارة التجهيز والإسكان حيث ساهم في تمويل العديد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى في مجال البنية التحتية للطرقات.
وتناول اللقاء سير التعاون المالي والفني بين وزارة التجهيز والإسكان والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي واستعراض مدى تقدّم مختلف المشاريع في طور الإنجاز والتي يساهم الصندوق في تمويلها بالإضافة إلى المشاريع المبرمجة للفترة القادمة والتي يمكن ان توفر فرصا لتعزيز التعاون المالي والفني مع الصندوق.
كما مثل اللقاء فرصة تم خلاله التطرق إلى الإمكانيات المتاحة للتعاون المشترك بين وزارة النقل والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في مجال النقل البري والبحث في سبل تطوير النقل العمومي.
من جانبه جدد ممثل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تأكيده على التزام مؤسسته بمواصلة دعم وزارتي التجهيز والإسكان والنقل في تنفيذ برامجهما ومشاريعهما المستقبلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.