مؤسسة صينية لتصنيع السيارات تعرب عن رغبتها في الاستثمار في تونس وتطوير قطاع التنقل الكهربائي

0
المنبر التونسي (مؤسسة صينية لتصنيع السيارات) – استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب اليوم السبت 29  جوان الجاري بمقر الوزارة وفدا رفيع المستوى عن المجمع الصيني «BYD» المختص في صناعة السيارات والداراجات والحافلات الكهربائية والبطاريات القابلة للشحن، يتقدمهم المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا آد هوانغ إلى جانب وفد آخر عن  فرع   المجمع في تونس Helios Tunisie

هذا اللقاء خصص لمناقشة آفاق التعاون والاستثمار بين الجانبين في مجالات  التنقل الكهربائي والبحث والتطوير والتصنيع في مجال الطاقات المتجددة والتخزين والتنقل الكهربائي.
إذ ثمنت الوزيرة مستوى العلاقات التونسية الصينية المتميزة على جميع الأصعدة وأكدت أن  المجالات متاحة لتطوير التعاون المشترك مع المجمع الصيني، سيما وأن تونس تتميز بكفاءاتها وخبراتها في مجال صناعة مكونات السيارات والمعدات السيارة مشيرة إلى أن عدد هام من المؤسسات العالمية أبدت رغبتها في الاستثمار في تونس وإقامة مشاريع جديدة خاصة في ما يتعلق بصناعة مكونات السيارات.
مشيرة إلى تطوير النقل الكهربائي مما سيساهم في التقليص من انبعاث الكربون والغازات الدفيئة بهدف تحقيق الحياد الكربوني إلى جانب التخفيض من الكلفة الطاقية على المستوى الوطني باعتبار أن قطاع النقل أكبر مستهلك للمحروقات.
من جانبه أعرب آد هوانغ  عن رغبته في الاستثمار في تونس وتطوير قطاع التنقل الكهربائي وتقديم حلول ذكية في مجال الطاقات المتجددة.
يشار إلى أن المجمع العالمي  متواجد في أكثر من 40 دولة ويشغل حوالي 600 ألف موطن شغل ويعتبر المزود الثاني عالميا على مستوى تصنيع البطاريات القابلة للشحن مع تقديم 15 براءة اختراع يوميا في مجال التنقل الكهربائي.
علما وأن الفرع التونسي للمجمع  تأسس سنة 2017 ويستثمر  في قطاع الطاقات النظيفة وفي تصنيع السيارات والحافلات الكهربائية والبطاريات القابلة للشحن.
وينقسم الفرع التونسي إلى ثلاثة وحدات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.