قيادة كيا EV9: تجربة قيادة فريدة ورحلة في عالم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية

0

المنبر التونسي (سيارة كيا EV9) – خضعت سيارة كيا EV9 لتجربة قيادة من قبل مراجع موقع موتور 1، والذي وصفها بأنها رحلة لا تنسى عبر عالم السيارات الكهربائية، حيث تجمع بين الفخامة والراحة والأداء والتكنولوجيا المتقدمة، لتقدم لك تجربة قيادة فريدة من نوعها.

باستخدام السيارة قاد المراجع مسافة 250 ميلًا للوصول إلى الساحل الأولمبي في سياتل الأمريكية دون استخدام أي وقود أحفوري.

لقد قام بقيادة سيارة دفع رباعي كهربائية ذات ثلاثة صفوف تعمل بالطاقة المتجددة وأحضرت برفقة خمسة من أصدقائه.

تجولت السيارة في مختلف الظروف في الغابات المطيرة القديمة، وعلى الطرق وعلى الشواطئ الجميلة.

اختيار كيا EV9

لقد كانت مسئولية المراجع العثور على سيارة مناسبة لرحلته الطويلة. هناك عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة في كل النطاق السعري والأناقة الممكنة.

لكن لا يوجد العديد من الخيارات المتاحة لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات الثلاثة صفوف، مثل سيارة كيا EV9 الكهربائية.

هناك طراز Tesla X، بأبوابه الغريبة بشكل واضح، والصف الثالث الصغير بشكل غير عملي تقريبًا. أحد المنافسين المحتملين لسيارات الدفع الرباعي الفائقة هو ريفيان  R1S، الذي تلقى تقييمات إيجابية ويمكن أن يصل إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ. وهي متوفرة في الإصدارات التي تزيد قوتها عن 1000 حصان.

مواصفات كيا EV9 الأساسية

من المهم التعرف على مواصفات السيارات قبل اختبارها، لعمل مقارنة بين المعطيات التي تقدمها الشركات وبين القدرات الحقيقية على الطريق وهي كالتالي:

مواصفات كيا EV9 الكهربائية

الأداء:

محرك كهربائي بقوة 500 حصان. تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5 ثوانٍ. مدة سير تصل إلى 483 كيلومترًا.

التصميم:

تصميم مستقبلي وجذاب. أبعاد خارجية مشابهة لسيارة جيب جراند شيروكي. عجلات كبيرة مقاس 22 بوصة. إضاءة أمامية وخلفية LED.

المقصورة الداخلية:

مساحة واسعة ومريحة لـ 7 ركاب. مقاعد جلدية فاخرة. شاشة عرض معلومات ترفيهية بحجم 12.3 بوصة. نظام صوت ميريديان (اختياري).

التكنولوجيا:

نظام قيادة ذاتي مشروط من المستوى 3. تقنيات مساعدة السائق المتقدمة مثل نظام الكبح التلقائي الطارئ ونظام مراقبة النقطة العمياء. نظام معلومات ترفيهي متطور مع وظائف الاتصال والترفيه.

ميزات أخرى:

سقف بانورامي. نظام تكييف ثنائي المناطق. عجلات كهربائية قابلة للتعديل. أنظمة تسخين وتبريد المقاعد.

كيا EV9 سيارة نموذجية للرحلات والعائلات

لكنه قرر تجربة قيادة سيارة كيا EV9 خلال رحلته، وأثبتت السيارة أنها نموذجية حقًا. فهي تشبه إلى حد كبير سيارة تيلورايد التي تعمل بالغاز، حتى لو كانت تستعير عناصر المظهر المستقبلي من سيارة EV6 الأصغر حجمًا، خاصة في الواجهة الأمامية وأشكال العجلات الغريبة.

سيارة كيا EV9  لا تحتوي على حزمة كبيرة من القدرة الحصانية، لكنها تتميز بأنها واسعة فهي توفر ثلاثة صفوف واسعة ومساحة كبيرة للأمتعة.

تقييم سيارة كيا EV9 بعد تجربة قيادتها

يرى مراجع السيارة أنه كان أداء EV9 كما كان يتمنى كسائق، وجد أنها مقبولة تمامًا لسيارة رباعية الدفع ذات ثلاثة صفوف؛ أهم الأشياء التي يتذكرها من رحلته هي رفاقه في السيارة الذين شعروا بالراحة داخلها، والمناظر اللامتناهية، والمقاعد المريحة.

لم تقم شركة كيا ببناء سيارة مخصصة لجذب الأضواء؛ قد تتصدر قوة 1000 حصان العناوين الرئيسية، لكن الراحة والسيارة العملية هو ما يريد المراجع التركيز عليه خلال رحلة برية.

إن التميز الصامت الذي تتميز به EV9 يجعلها السيارة المثالية لمشاوير الحياة اليومية، وقد أظهر طريقًا للأمام نحو التحول إلى الكهرباء في هذه العملية.

شحن سيارة كيا EV9

كانت المشكلة الرئيسية التي واجهت السائق هي البنية التحتية غير الكافية للشحن في أمريكا. على بعد حوالي 50 ميلاً من كالالوتش، بالقرب من فوركس، واشنطن، كان ينوي التوقف لإعادة شحن بطارية EV9، التي قدِّر أنها بقيت بها حوالي 80 ميلاً.

على الرغم من أن كالالوتش أعلنت أن لديها أجهزة شحن، إلا أنه لم يكن متأكدًا مما إذا كانت جميعها ستكون قيد الاستخدام أم لا.

لسوء الحظ، كانت المحطات المتوفرة محطات شحن ريفيان Rivian Adventure Network وتسلا Supercharger، والتي تستخدم شواحن معينة مختلفة عن سيارات كيا.

على الرغم من إعلان كيا عن التحول إلى كابلات الشحن NACS، ستستمر كيا في استخدام CCS حتى نهاية العام، ولن توفر محولات مع مركباتها الـ 24.

تقييمات لسيارة كيا EV9 من قبل العديد من المراجعين

التقييم الحقيقي لأي سيارة لا يكون من قبل مراجع واحد، بل من قبل عدة مراجعين قاموا باختبارها وقيادتها في مختلف الظروف، وإليكم تقييم سيارة كيا EV9 الكهربائية من قبل أشهر مواقع السيارات العالمية والتي جاءت كالتالي:

موقع Car and Driver

التقييم: يمنح الموقع سيارة EV9 تقييمًا إيجابيًا للغاية، مشيدًا بأدائها القوي، ومساحتها الداخلية الفسيحة، وتصميمها الجذاب، وتقنياتها المتقدمة.

أبرز النقاط الإيجابية:

تسارع من 0 إلى 96 كيلومترًا في الساعة خلال 3.5 ثانية. مدة سير تصل إلى 483 كيلومترًا. شاشة عرض معلومات ترفيهية بحجم 12.3 بوصة. نظام قيادة ذاتي مشروط من المستوى 3.

موقع موتور ترند

التقييم: يمنح الموقع سيارة EV9 تقييمًا إيجابيًا، مع الإشارة إلى بعض النقاط التي تحتاج إلى تحسين مثل نظام التعليق.

أبرز النقاط الإيجابية:

تصميم عصري وجذاب. مساحة داخلية واسعة ومريحة. نظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام. تقنيات مساعدة السائق المتقدمة.

موقع أوتو كار

التقييم: يمنح الموقع سيارة EV9 تقييمًا ممتازًا، مشيدًا بجميع جوانبها بما في ذلك الأداء والتصميم والتكنولوجيا والراحة.

أبرز النقاط الإيجابية:

سيارة كهربائية بأداء يضاهي سيارات رياضية. تصميم داخلي فخم وواسع. تقنيات متقدمة تجعل القيادة أكثر متعة وسهولة. سيارة صديقة للبيئة.

هذه أبرز التقييمات التي حصلت عليها سيارة كيا EV9 الكهربائية، وترجع أهميتها إلى دورها الكبير في مساعدتك على اختيار السيارة المناسبة لما تبحث عنه بناء على تجارب حقيقية في ظروف قيادة مختلفة، قد لا يتسنى لك قيادتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.