الانتخابات الرئاسيّة: المنصري يكشف موعد انطلاق الترشحات والحملة الانتخابية

0
المنبر التونسي (الانتخابات الرئاسية) – قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الأربعاء ان مسار الانتخابات الرئاسية انطلق رسميا بإصدار أمر دعوة الناخبين للاقتراع يوم 6 أكتوبر 2024 .

وأضاف المصدر ذاته في تصريح لاذاعة ديوان أف أم، أن الترشحات ستكون مبدئيا أواخر شهر جويلية أو بداية أوت فيما ستكون الحملة الانتخابية مبدئيا من 13 سبتمبر الى  غاية 4 أكتوبر .

ولفت الى أن الصمت الانتخابي سيوافق يوم 5 أكتوبر على أن يجرى الاقتراع بدوائر الخارج أيام 4 و 5 و 6 أكتوبر 2024 .

وأفاد المنصري أن الأمر المتعلق بتنقيح شروط و قواعد الترشح للانتخابات الرئاسية جاهز وسيتم الإعلان عن تفاصيله يوم غد الخميس بعد المصادقة عليها رسميا من قبل مجلس الهيئة .

وبين أن الشروط هي نفسها الواردة في قانون 2014 مع ملائمة 3 شروط جديدة تتعلق بالسن و الجنسية و الحقوق المدنية والسياسية مثلما نص على ذلك دستور 25 جويلية 2022 .

وأضاف الناطق باسم هيئة الانتخابات أن البطاقة عدد 3 ستكون من بين الوثائق اللازمة لتكوين مطلب الترشح مشيرا فيما يتعلق بالتزكيات الى أنه تم المحافظة على 10 آلاف تزكية دون تعريف بالإمضاء من قبل المواطنين أو 10 نواب من الغرفة الأولى أو الثانية أو 40 رئيس مجلس محلي منتخب .

وقال المنصري ان الهيئة جاهزة لاجراء الانتخابات الرئاسية في 6 أكتوبر 2024 مشيرا الى أن اختيار هذا الموعد مهم للمحافظة على دورية الانتخابات .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.