اتفاقية تونسية إيطالية لتوظيف 2000 شاب في مجال البناء

0

المنبر التونسي (اتفاقية تونسية إيطالية) – وقعت يوم 2 جويلية 2024 الوكالة التونسية الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوكالة التونسية للتكوين المهني، اتفاقية إطارية مع الجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العامة والجمعية الإيطالية « إليس »، تنص أساسا على توفير 2000 موطن شغل لفائدة الشباب التونسي بين 18 و35 سنة والذين لديهم تكوينا في مهن البناء والأشغال العامة.

وأكد مدير عام التوظيف بالخارج واليد العاملة الاجنبية بوزارة التشغيل والتكوين المهني أحمد المسعودي، خلال مداخلة اليوم الخميس 4 جويلية 2024 على موجات الإذاعة الوطنية،  أن باب التسجيل مفتوح أمام الراغبين في تلقي التكوين في مهن البناء بعنوان دورة سبتمبر وذلك بـ46 مركزا تابعا للوكالة الوطنية للتشغيل.

وأوضح أن الاتفاقية تمتد على 3 سنوات وتتوزع الانتدابات المبرمجة كالآتي: توظيف 400 شاب خلال 2024، و800 شاب خلال سنة 2025 و800 شاب خلال سنة 2026.

وحثّ أحمد المسعودي الشباب على التسجيل والالتحاق بمراكز التكوين خاصة وأن فترة التكوين تتراوح من 6 أشهر إلى سنتين وذلك حسب الشهادة، مبينا أن التكوين يكون بصفة مجانية بالمراكز التابعة للوكالة، مع منحة شهرية طيلة فترة التكوين قيمتها 100 أورو أي ما يعادل 340 دينارا.

وذكر المتحدث أن الاتفاقية تنص على جملة من الامتيازات للشبان الذين سيتم انتدابهم وتوظيفهم على غرار تكفل الدولة بمصاريف التوظيف ومصاريف التذاكر والفحص الطبي.

وسيتلقى المنتدبون تكوينا إضافيا في مجال اللغة والحضارة الإيطالية وتكوينا في السلامة المهنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.