تمتيع 105 من جرحى اعتداءات إرهابية في حالة تقاعد بالبطاقة المجانية للنقل

0

المنبر التونسي (البطاقة المجانية للنقل) – أعلن رئيس مؤسّسة ”فداء” أحمد جعفر، الخميس 4 جويلية 2024، عن الانطلاق في تمتيع 105 من جرحى اعتداءات إرهابية في حالة تقاعد بالبطاقة المجانية للنقل (من بين 157 جريحا)، نقلا عن اذاعة موزاييك.

ويأتي ذلك في إطار خمس اتفاقيات أُمضيت اليوم الخميس بمدينة الثقافة، مع الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية توفيق بوفايد والرئيس المدير العام لشركة نقل تونس، عبد الرؤوف الصالح ومدراء الشركيتين الجهويتين للنقل بولايتي قفصة والقصرين محمد الهادي السعيدي وسفيان يعقوبي ونائب مدير عام الشركة الوطنية للنقل بين المدن منيرة اليحياوي، بالتعاون مع وزارتي الدفاع الوطني والداخلية.

تمديد العمل بمنشور الحقّ في النقل لجرحى الثورة إلى حين إصدار بطاقاتهم

وشدّد أحمد جعفر على أنّ هذه البطاقات تكرس حقّ التنقل المجاني لفائدة  منظوري المؤسسة من أولي الحقّ من شهداء الثورة وجرحاها ومصابي الاعتداءات الإرهابية، ويأتي ذلك بعد إعلان سابق بتمتعهم بهذا الحقّ الذي تمّ تنظيمه وفق اتفاقيات أمضيت اليوم.

وبيّن أنّ هذه الاتّفاقيات الخمس سيتم دعمها باتّفاقيات أخرى مع كافة المؤسّسات الوطنية للنقل بكامل تراب الجمهورية لاحقا.

وبخصوص جرحى الثورة، أوضح المتحدّث أنّهم يتمتّعون بهذا الحق وفق منشور صادر سابقا وسيتم تمديد العمل به بالاتفاق مع الوزيرة المكلفة بوزارة النقل  سارة زعفراني زنزري بصفة استثنائية  إلى حين إعداد بطاقة  خدمات شاملة  تضمن النقل والصحة، يتم إعدادها حاليا مع هياكل الدولة المعنية.

وتأتي هذه الاتّفاقيات إثر جلسات سابقة تمّت على مستوى وزارة النقل في  مارس 2024 ومع المدراء العامين لشركات النقل بتونس في جوان 2024 حول بنود الاتّفاقيات الممضاة اليوم بعد شهر من التباحث بالخصوص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.