سفيرة بريطانيا بتونس: ‘عملنا على تعزيز التعاون في مختلف القطاعات خاصّة التعليم’

0

المنبر التونسي (سفيرة بريطانيا بتونس) – أكّدت سفيرة المملكة المتحدة بتونس، هيلين وينترتون، الأحد 28 جويلية 2024، أنّه تمّ العمل خلال الثلاث السنوات الماضية، على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، خاصّة التعليم وذلك من خلال تعزيز التبادل الأكاديمي والابتكار، بناءً على مذكرة تفاهم وُقّعت العام الماضي في لندن.

وذكرت هيلين وينترتون خلال مداخلة على اذاعة موزاييك أف أم، أنّه تمّ دعم مدارس “الفرصة الثانيّة” في كلّ من أريانة وباب الخضراء والقيروان وقابس، من أجل توفير فرص جديد للتلاميذ للتعليم أو التكوين المهني.

إضافة إلى تدريب حوالي 17 ألف معلّم ابتدائي في اللغة الانجليزية، ويتمّ حاليا التنسيق مع وزارة التعليم من أجل تعميم هذا البرنامج على مستوى المدارس الإعدادية.

وتُمثّل الطاقة الخضراء وفق السفيرة، مجالا مهما للتعاون المشترك بين تونس وبريطانيا، خاصّة بعد توقيع مذكرة تفاهم حول الطاقة المستدامة عام 2022.

وتحدّثت السفيرة عن جمال البلاد التونسية وسحرها، مشيرة إلى أنّها زارت عدّة ولايات على غرار باجة وبنزرت ونابل وسوسة.. ولكلّ مكان جماله وخصوصيته.

وقالت: “منذ أن وطأت قدماي تونس، شعرت بأنّه مثل المكان الذي وُلدت ترعرعت فيه”.

وكانت السفارة البريطانية بتونس قد عيّنت بتاريخ 15 أفريل 2024، رودريك دراموند سفيرًا جديدًا لها في تونس خلفًا لهيلين ونترتون التي باشرت مهامها صلب السفارة منذ ديسمبر 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.