الدكاترة العاطلين عن العمل يطالبون رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لتسوية وضعيتهم

0

المنبر التونسي (الدكاترة العاطلين عن العمل) – نفذ اليوم 14 أوت 2024 عدد من الدكاترة العاطلين عن العمل مجددا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي لمطالبة رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لتسوية وضعيتهم العالقة منذ سنوات.

ووفق المنسق ضمن تنسيقية الدكاترة المعطلين عن العمل رمزى بن جدّو فقد تمت دعوتهم خلال الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بتنفيذها في 17 من جويلية 2024 من قبل رئاسة الجمهورية في شخص مستشار الرئيس المكلف بالملفات الاجتماعية وقام رئيس الجمهورية في اليوم نفسه بدعوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي و طالبه بفتح هذا الملف وإيجاد الحلول العاجلة لهم .

وأضاف المتحدث أن الدكاترة العاطلين عن العمل هم ضحية عقد من التهميش وإن الحل لهذا الملف لا يرتبط فقط بوزارة التعليم العالي باعتبارها غير قادرة على استيعاب عددهم خصوصا وأن 85 بالمائة من الباحثين يعملون ضمن وزارات و منشأت عمومية أخرى  .

وأضاف رمزى بن جدو أن ملف الدكاترة يجب أن يتم طرحه بشكل عميق خلال مجلس وزاري بحضور مختلف الوزارات المعنية وإيجاد حلول عاجلة مؤكدا أنهم عادوا من جديد للاحتجاج لتوجيه رسالة لرئيس الجمهورية، قائلا: ” سيادة الرئيس الحل بيدك فعجّل من فضلك بالحل لأن الدكاترة  تعبوا …تعبوا ..تعبوا ”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.