صفاقس: آخر مستجدات الحريق الذي اندلع بمعمل البلاستيك

0

المنبر التونسي (صفاقس) – تحدّث العميد حاتم بوبكر المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية صفاقس اليوم الاثنين 19 أوت 2024 عن الحريق الضخم الذي نشب بمعمل للبلاستيك كائن بطريق قرمدة كلم 11 بصفاقس يوم السبت الماضي.

وقال في تصريح لموزاييك، إنّ 7 شاحنات اطفاء تابعة للحماية المدنية بصفاقس وشاحنة تابعة لمطار النفضية اتجهت في البداية إلى مكان الحادث لكن الحريق كان ضخما خاصة ان كل المواد داخل المعمل كانت من مادة البلاستيك كما أن سرعة الرياح ساهمت في مزيد انتشار ألسنة اللهب وهو ما صعب مهمة الاطفاء لتتواصل جهود الإطفاء ليلة كاملة.

وأضاف العميد حاتم بوبكر أنه تم طلب المشاعدة من الادارات الجهوية للحماية المدنية في الولايات المجاورة لصفاقس التي أرسلت 11 شاحنة اطفاء إضافية.

وبيّن أن المعمل احترق بشكل تام دون تسجيل خسائر بشرية، متابعا “تم تطويق الحريق قبل أن تصل النيران الى مصنعين مجاورين واحد للاثاث والآخر للخزف”.

وعن أسباب اندلاع الحريق أكّد أن وحدات الحرس الوطني بصدد اجراء التحريات اللازمة لتحديد الأسباب، لافتا إلى أنّ حريقا اشتعل في نفس المعمل سنة 2017 والأسباب بقيت مجهولة الى الآن، وفق تعبيره.

وأكّد أنه تم الإبقاء على شاحنيتن للإطفاء في المعمل المذكور للقيام بالحراسة الوقائية لان المواد البلاستيكية تبقى قابلة للاشتعال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.