القصرين: إحداث 6 مراكز تعقيم للحدّ من تسرّب ‘الحشرة القرمزية’

0
المنبر التونسي (القصرين) – أكّد رئيس مصلحة حماية النباتات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين، مختار علاقي،  احداث 6 مراكز لتعقيم وسائل النقل والصناديق البلاستيكية بمداخل منطقة زلفان  التابعة لمعتمدية تالة، وذلك للحدّ من تسرّب الحشرة القرمزية ولترويج الانتاج من ثمرة “الهندي”  في أحسن الظروف.

ودعَا العلّاقي في تصريح ل”أي أف أم” كل المنتجين والتجار للالتزام بهذه التّعليمات والاستظهار الإجباري بوصل التعقيم. وسيتعرّض كل مخالفٍ للإجراءات المنصوص عليها إلى تتبّعات قانونية، وذلك في إطار المحافظة على الثروة الوطنية.
يُشار إلى أن مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية تمكنت يوم أمس الثلاثاء، من القضاء على بؤرة جديدة للحشرة القرمزية، وهي البؤرة رقم 20 التي يتم اكتشافها بالجهة،  وتمتد على مساحة 15 متر مربع بعمادة زلفان التي تعتبر مركز إنتاج مادة “التين الشوكي” في تونس.
وتعتبر ولاية القصرين الأولى على الصعيد الوطني في انتاج “الهندي”، حيث تمتد غابات الصبّار على مساحة تتجاوز  100 ألف هكتار وتنتصب حولها 14 شركة مختصة في تحويل هذه المادة. كما يوفّر قطاع “الهندي” قرابة 40 ألف موطن شغل بصفة مباشرة وغير مباشرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.