إدراج التلقيح ضد سرطان عنق الرحم ضمن رزنامة التلاقيح المدرسية

0

المنبر التونسي (سرطان عنق الرحم) – أعلنت وزارة الصحة، إدراج التطعيم ضد سرطان عنق الرحم للفتيات في عمر 12 سنة، في رزنامة التلاقيح المدرسية.

وأوضحت الوزارة وفق ذات البلاغ، أنها ستعمل بالتنسيق مع عدد من الوزارات المتدخلة على تحيين رزنامة التلاقيح المدرسية وذلك بإدراج التطعيم ضد سرطان عنق الرحم للفتيات في عمر 12 سنة.

كما قررت توسيع شبكة المراكز الجهوية للطب المدرسي والجامعي بإضافة مركز الطب المدرسي والجامعي بولاية مدنين وذلك قصد تحسين سبل التعهد بالفئة المتمدرسة.

ستعمل الوزارة على تعزيز قدرات فرق الصحة المدرسية والجامعية في مجال الوقاية من الأمراض المعدية والطوارئ الصحية ودمج نظام المراقبة الوبائية في الوسط التربوي ضمن منظومة معلومات وزارة الصحة SIPAD فضلا عن رصد موارد مالية لاقتناء وسائل الحماية الشخصية وتكثيف حملات المراقبة في مجال حفظ الصحة والسّلامة الغذائيّة والوقاية من السمنة لدى الأطفال.

كما تعهدت الوزارة بتحيين النصوص القانونية والترتيبية المتعلقة بالأنشطة الصحية بالمؤسسات التربوية ومن ذلك الأمر المتعلق بالإبعاد المدرسي والإجراءات الوقائية للأمراض المعدية بالوسط المدرسي والنص المنظم لعمل مراكز الصحة الجامعية.

وجاءت هذه القرارات خلال جلسة عمل انعقدت يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 بمقرّ الوزارة حول الاستعدادات لتأمين العودة المدرسية والجامعية بإشراف وزير الصحة ومشاركة ممثّلي الإدارات المعنيّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.