وزارة التعليم العالي تشرع قريبا في تنفيذ مشروع ‘فلسفة’

0

المنبر التونسي (وزارة التعليم العالي) – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امس الجمعة، عن شروعها قريبا في تنفيذ مشروع « فلسفة » حول التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في برامج التكوين الهندسي، وذلك ضمن إتفاقية شراكة وقع إمضاؤها، الخميس 5 سبتمبر، بين الوزارة الممثلة في المدير العام للتعاون الدولي مالك كشلاف ومستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي بتونس.

ويرمي المشروع، وفق بلاغ للوزارة، إلى إرساء شراكة بين مؤسّسات التكوين الهندسي في تونس وفرنسا بهدف دعم التكوين والبحث التطبيقي المشترك في مجالات التنمية المستدامة واعتماد الممارسات الفضلى في مجال المسؤولية المجتمعية.

وسيمكّن المشروع المدرج في إطار تعزيز التعاون التونسي الفرنسي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من تمويل ورشات للتصنيع الرقمي بالمؤسسات التونسية FabLab ودعم حركية الأساتذة والطلبة والبرامج.

يذكر أنّ إمضاء الإتفاقية حضرها كل من المديرة العامة للوكالة التونسية للتقييم والاعتماد في التعليم العالي والبحث العلمي والمديرة العامة للدراسات التكنولوجية ومديري المدارس الوطنية للمهندسين بمجاز الباب والمنستير وصفاقس والمعهد الوطني للدراسات التطبيقية والتكنولوجيا بتونس، وممثّلين عن المعهد الفرنسي بتونس والمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس والمدارس المركزية بمرسيليا وليون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.