ستة أفلام تونسية تفوز بجوائز مهرجان الفيلم القصير ‘سينمانا’

0

المنبر التونسي (مهرجان الفيلم القصير سينمانا) – فازت 6 أفلام تونسية بجوائز ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفيلم القصير « سينمانا »، التي أقيمت من 3 إلى 5 سبتمبر في مدينة العلوم بتونس العاصمة.

وتُوجت الأفلام التونسية من ضمن 18 فيلما مشاركا في هذه الدورة، حيث تحصل فيلم « صابر يحكي » لغازي العرفاوي على الجائزة الأولى لأفضل فيلم قصير، في حين تحصل فيلم « جذور » ( Racines) لآدم بلحسن على جائزة أحسن فيلم يطرح موضوعا مرتبطا بالبيئة وبأهداف التنمية المستدامة (ODD)أما جائزة الجمعية التونسية الفرنسية للتبادل الثقافي بتونس فقد أُسندت لوسام الدلالي عن فيلم « أوفر تشو يس ».

وآلت جائزة أفضل صورة للشابة بية بالشيخ عن فيلم « مرآة »، في حين أُسندت جائزة أفضل سيناريو لفيلم « un jour méditerranéen » لوجدي الجهيمي وجائزة أفضل إخراج لفيلم « الفيصل » لأمل لنقر.

وجدير بالذكر أن « سينمانا » هو مهرجان مخصص للفيلم القصير من تنظيم الجمعية التونسية الفرنسية للتبادل الثقافي بتونس وهو مهرجان مخصص للمخرجين الشبان ولهواة السينما الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة، وقد شمل برنامج هذه الدورة الرابعة عروض الأفلام ومجموعة من اللقاءات والورشات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.