وزير التشغيل يفتتح السنة التكوينية الجديدة من حي التضامن

0

المنبر التونسي (وزير التشغيل) – افتتح وزير التكوين المهني والتشغيل، رياض شوّد، اليوم الثلاثاء، السنة التكوينية من مركز التكوين والنهوض بالعمل المستقل بحي التضامن بالعاصمة.

وبيّن الوزير في تصريح لـ”الجوهرة أف أم” أن السنة التكوينية الجديدة تقدم 90 ألف عرض تكويني في القطاع العام والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن الجودة هي أكبر تحدّ للوزارة بالاضافة الى الانفتاح على الشركات الاقتصادية و التكوين الاشهادي المزدوج ببن القطاعين العام والخاص لاعداد الموارد البشرية للنسيج الاقتصادي بالتكوين بالتداول والتكوين بالمؤسسة.
وأوضح الوزير أن الاختصاصات المتوفرة في 12 قطاعا و 231 اختصاصا بمراكز التكوين تغطي كل الحاجيات، معربا عن زعم الوزارة إبرام اتفاقية شراكة مع وزارة التكوين الليبية في أواخر شهر أكتوبر تتضمن تبادل الخبرات وتكوين المكونين و تكوين متكونين من ليبيا، بالاضافة الى انشاء ترابط الكتروني بين حاجيات السوق الليبية بالاضافة الى اتفاقيات مع إيطاليا وفرنسا وألمانيا.
وأفاد شوّد بأن التكوين المهني ليس شهادة فقط بل يجب التركيز على تطوير المهارات للمتكونين وتعلم اللغات وكيفية بعث المشاريع والتشجيع على المبادرة الخاصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.