تظاهرة ‘فن الطبخ’: تكريم الشيف منير العارم بمناسبة تعيينه سفيرًا خاصًا للأمم المتحدة لفن الطهي

0

المنبر التونسي (الشيف منير العارم) – أعلنت جمعية ‘الولاء للوطن’ خلال ندوة صحفية، عن برنامج الدورة الأولى للأيام الثقافية الدولية “فنّ الطبخ” تحت شعار “طعامك هويّتك”المقرّر تنظيمها من 24 إلى 27 أكتوبر 2024 بمدينة ياسمين الحمامات.

وحضر هذه الندوة عدة طهاة ذائعي الصيت على غرار رفيق التلاتلي و منير العارم، كما تواجد العديد من ممثلي السفارات في هذا الحدث المميز.
و في كلمة أداها الشيف منير العارم أمام الحضور أكد بأنه سعيد بكل من حضر هذا الحفل الذي احتفى به شخصيا كسفير لدى الأمم المتحدة لسياحة فن الطهو.
كما أكد بأن الأكلة تحمل ضرورة ثقافة الدولة التي تنتمي لها.
واختتمت الندوة بتكريم “الشيف” منير العارم بمناسبة تعيينه سفيرًا خاصًا للأمم المتحدة لفن الطهي، وذلك تقديرًا لجهوده في الترويج لهذا الفن كجزء من السياحة الثقافية.

من جهتها أفادت المديرة التنفيذية للأيام الثقافية الدولية، مروى فرحات، بأن هذه التظاهرة تهدف إلى تسليط الضوء على فن الطبخ التونسي كمحور للترويج لمسالك سياحية جديدة.

ويأتي هذا التوجه بهدف إثراء المنتوج السياحي التونسي، وتقديمه من منظور جديد يتجاوز المفهوم التقليدي، بما يعزز ديناميكية الاقتصاد الوطني.

وأوضحت فرحات أن التعريف بالأطباق التونسية المحلية، سواء التقليدية أو المستحدثة، يمثل وسيلة لتعزيز التبادل الثقافي بين مختلف الدول.

كما أشارت إلى أن الموروث الغذائي للجهات المختلفة في تونس يعدّ انعكاسًا لهويتها الحضارية، وسيتم تقديمه من خلال مسابقات وفعاليات للطهي، بما في ذلك إعداد أطباق تونسية شهيرة مثل “الكسكسي”، “الهريسة”، و”الدرع”.

إلى جانب الطهي، ستتضمن الأيام الثقافية الدولية العديد من الندوات الفكرية حول التنمية الثقافية والموروث التقليدي، حيث تسلط الضوء على تنوع العادات والتقاليد التونسية.

كما سيتم تنظيم معارض للملابس التقليدية من مختلف دول العالم، بما يعزز التعريف بالمخزون الحضاري والثقافي لكل دولة، مما يرسخ مفهوم التعايش بين الحضارات المختلفة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.