الغولف – البطولة العربية  للشبان والسيدات بقمرت: 121 لاعب ولاعبة, 11 دولة و ست مسابقات

0

المنبر التونسي (الغولف) – يجدد أحباء رياضة الغولف في تونس العهد مع الأحداث الرياضية الدولية في بداية الموسم الرياضي الحالي و تفتح بلادنا ذراعيها مجددا لإستضافة أبطال وبطلات  الغولف بالوطن العربي  في موعد عربي جديد لهذه الرياضة  بعد آخر بطولة عربية نظمتها تونس سنة 2022 بتنظيم بطولتين عربيتين بين شهري أكتوبر و ديسمبر بالحمامات و طبرقة . وتستضيف تونس البطولة العربية  للشبان والشابات والسيدات خلال الفترة المتراوحة بين 22 و 29 سبتمبر الجاري.

وتم اختيار الجامعة التونسية للقولف على ملعب ريزيدنس قمرت لإحتضان منافسات  هذه البطولة التي ستشهد مشاركة  منتخبات 11 دولة عربية هي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة و قطر وعمان والأردن والعراق ولبنان ومصر والمغرب وليبيا  وتونس البلد المنظم.

ثلاثة أصناف في الفتيان وثلاثة في الفتيات للمرة الأولى

وانطلاقا من استراتيجية الإتحاد العربي الرامية إلى مزيد توجيه العناية بالأصناف الشابة وتطوير رياضة الغولف النسائية تمت برمجة مسابقة الفتيات دون 13 سنة للمرة الأولى في تاريخ البطولات العربية وذلك بعد أن أقيمت بطولة الفتيات دون 16 سنة لأول مرة بتونس  منذ سنتين وذلك في البطولة العربية التي استضافتها الحمامات في أكتوبر 2022 وشهدت نجاحا منقطع النظير رياضيا وعلى مستوى النتائج حيث حقق أبطالنا وبطلاتنا إنجازات قياسية في تلك البطولة.

وتبعا لذلك يتضمن برنامج هذه البطولة ستة مسابقات ثلاثة للفتيان في  الأواسط  { دون 18 سنة} والأصاغر {دون 16 سنة} والأداني { دون 13 سنة} وثلاثة مسابقات في الفتيات في أصناف الصغريات {دون 16 سنة} والدنيوات {دون 13 سنة} علاوة على البطولة العربية في صنف السيدات.وستجري المنافسات في كل المسابقات فرديا وعلى مستوى الفرق باستثناء صنف الدنيوات حيث سيكون التنافس فرديا فقط.

121 لاعبا ولاعبة

وينتظر أن تشهد هذه البطولة مشاركة ما يقارب 121 لاعبا ولاعبة يمثلون مختلف البلدان العربية في كافة مسابقات الفتيان والفتيات. وتشارك تونس والسعودية والمغرب بأكبر الوفود الرياضية بمجموع 17 لاعبا ولاعبة لكل منتخب مقابل 15 لاعبة ولعبا لمصر و 12 للإمارات و 11 للبنان..

وحسب استمارات المشاركة الأولية سيشارك 27 لاعبا في صنف الأواسط و 22 في الأصاغر و 21 في الأداني و 19 في السيدات و 20 في صنف الصغريات و عشرة لاعبات في المسابقة الأولى للفتيات دون 13 سنة.

17 لاعبا ولاعبة يمثلون تونس

وتم الإختيار على 17 لاعبا ولاعبة لتمثيل الغولف التونسي في مختلف منافسات هذه البطولة هم على النحو التالي:

الكبريات : إسراء بوعمر و كنزة لعذاري و آية لعذاري

الفتيات دون16 سنة: ياسمين ادريس ولميس خبور وأسيل الطرابلسي

الفتيات دون 13 سنة: لينا البرهومي ومايا اسطنبول

الفتيان دون 18سنة: وسام الزيتوني وحامد عبدالله و سامي بن يوسف

الفتيان دون 16 سنة: مهدي بن يوسف و سليم حوالة و غيث الرحيمي

الفتيان دون 13 سنة:آدم بونوح و الياس الزراد و مطير بوعون

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.