جمعية المرأة والمواطنة: ‘ارتفاع حالات قتل النساء إلى 25 جريمة سنة 2023’

0

المنبر التونسي (قتل النساء) – قالت رئيسة جمعية المرأة والمواطنة، كريمة البريني، على هامش ندوة نظمتها الجمعية اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، بالعاصمة، ارتفاع عدد حالات قتل النساء سنة 2023.

وأبرزت كريمة البريني، في تصريح للإذاعة الوطينة، أن عدد حالات القتل في صفوف النساء سنة 2023 بلغت 25 حالة متوقعة أن يظل العدد مرتفعا خلال العام الجاري.

يشار إلى أن الجمعية قامت خلال الندوة بتقديم نتائج دراسة ميدانية حول حماية النساء ضحايا العنف بين النص والواقع شملت عينة من النساء ضحايا العنف في ولاية الكاف ولايات تونس الكبرى.

ومن جانبها بينت الخبيرة منية قاري التي أشرفت على انجاز الدراسة أن حماية النساء المعنفات وتطبيق آلياته، يقتضي تكوين القضاة والأمنيين تكوينا مستمرا و رسكلتهم في مجالات مختلفة من بينها أساسا خصوصية العنف الزوجي ودينامكيته وإستراتيجية المعنّف، وآثار العنف على نفسية وسلوك الضحايا، وكيفية تقدير المخاطر المحيطة بهم وإتخاذ التدابير اللازمة قبل فوات الأوان.

ودعت الخبيرة في هذا الصدد الوزارات المعنية بإلزام جميع الأعوان الأمنيين والقضائيين المتمتعين بتكوين بالإلتزام بكل البروتوكولات المتعلقة بتطبيق القانون عدد 58 التي تم إعدادها مع الحرص على مراقبتهم ومساءلتهم إن إقتضت الحاجة إلى ذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.