توزر: زيادة بحوالي 22.8% في عدد السياح الوافدين خلال سبتمبر

0

المنبر التونسي (توزر) – سجلت ولاية توزر هذه السنة، تطورا ايجابيا في مؤشرات القطاع السياحي، بلغت بالنسبة للسياح الوافدين زيادة ب22,8 بالمائة خلال العشرة ايام الثانية من شهر سبتمبر الجاري بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وزيادة بنحو 19,8 بالمائة في ما يتعلق بعدد الليالي المقضاة، وفق المندوب الجهوي للسياحة عادل سبيطة.

وأضاف المصدر ذاته لصحفية « وات » أن النتائج الايجابية المسجلة تبشر بموسم سياحي واعد بتوقع زيادة في عدد السياح الوافدين تصل إلى 14 بالمائة مع نهاية العام الجاري، وذلك بالنظر إلى عمليات ترويجية عديدة ينتظر أن تحتضنها ولاية توزر، إضافة إلى تظاهرات رياضية وثقافية منتظرة خلال الفترة القادمة، لا سيما الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة الحالية.

واستعدادا للموسم السياحي الجريد خريف 2024 وشتاء 2025، تولت المندوبية الجهوية للسياحة بالتنسيق مع باقي الأطراف المتداخلة على غرار البلديات، معاينة المواقع والفضاءات السياحية ودعوتها إلى حسن الاستعداد لاستقبال الوفود المنتظرة.

وبين أن تحسن الربط الجوي للجهة، وخاصة من خلال برمجة أربع رحلات داخلية أسبوعيا تربط مدينة توزر بالعاصمة، قد تساهم في مزيد تدفق السياح في انتظار عودة الخط الدولي توزر باريس المؤمن من طرف شركة الطيران الفرنسية « ترنزافيا ».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.