بمشاركة دُور نشر تونسية.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب

0

المنبر التونسي (معرض الرياض الدولي للكتاب) – تنطلق اليوم فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب لتتواصل إلى غاية يوم 5 أكتوبر 2024 بمشاركة 2000 دار نشر ووكالة، من بينها 6 دور نشر تونسية ستعرض إصداراتها لفائدة زوار المعرض والقراء العرب في المملكة العربية السعودية.

وتتوزع دور النشر العربية والعالمية والمؤسسات المحلية، والتي تمثل ما لا يقل عن 30 بلدا، على 800 جناح منها دور النشر التونسية المشاركة وهي دار الإمام المازري ومجمع الأطرش والدار المالكية للطباعة والنشر والتوزيع والدار المتوسطية للنشر ويس للنشر.

وتحمل دورة هذا العام من المعرض الذي تنظمه هيئةُ الأدب والنشر والترجمة، بجامعة الملك سعود، شعار “الرياض تقرأ” وتحل قطر ضيفة شرف، علما أن تونس كانت حلت ضيفة شرف على معرض الرياض الدولي في دورة 2022 وكانت فرصة لزوار المعرض للاطلاع على ما تزخر به من ثراء ثقافي وفكري وتراث مادي ولامادي.

ويتضمن البرنامج الثقافي للدورة الحالية أكثر من 200 نشاطا وفعالية موجهة لمختلف الأعمار منها ندوات فكرية وأدبية وجلسات حوارية، فضلا عن عديد المحاضرات والأمسيات الشعرية، وورشات العمل بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية ومن عديد البلدان. كما سيكون زوار المعرض على موعد مع الكثير من العروض التفاعلية والأنشطة الفنية والعروض المسرحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.