إمضاء 8 اتّفاقيات بين المجمع الكميائي التونسي وعدد من الشركات الخاصّة

0

المنبر التونسي (المجمع الكميائي) – أُمضِيت 8 اتّفاقيات بين المجمع الكميائي التونسي وعدد من الشركات الخاصّة التونسية والأجنبية التي تنشط في قطاع الأشغال والمقاولات، بعد ظهر الإثنين 30 سبتمبر  2024 بقصر الحكومة بالقصبة.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى عودة استكمال إنجاز مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع المظيلة 2 والذي كان من المنتظر الإنطلاق في أشغاله منذ سنة 2011.

وبينت وزيرة الصناعة فاطمة الثابت شيبوب في تصريح لموزاييك، أنّ أهمية هذه الاتفاقيات تأتي في إطار استكمال الاتفاقيات المعطلة منذ 2020 والتي ستليها اتفاقيات أخرى بهدف استرجاع نسق الإستثمار.

وأشارت إلى أنّ هذه الاتفاقيات ستمكن المجمع الكميائي التونسي من تحقيق الاستثمارات المبرمجة منذ سنوات وستساهم في تحسين مردودية شركة فسفاط قفصة وفي خلق مواطن شغل لأبناء الحوض المنجمي وفي تعزيز إنتاج الفسفاط والترفيع في التصدير وهوما سيمكن من تحقيق التعويل على الذات والاستغناء عن القروض والمديونية الخارجية.

وكشفت وزيرة الصناعة أنّ مشروع مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع بالمظيلة 2 سيمكن تونس من إنتاج 400 ألف طن سنويا من ثلاثي الفسفاط الرفيع و180 ألف طن من الحامض الفسفوري، وهو ما سيساهم في تعزيز مكانة تونس الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.