ستيلانتيس تتألق في معرض باريس العالمي للسيارات 2024 بتقديم خمس مستجدات عالمية للمرة الأولى، وتكنولوجيات مبتكرة إضافة إلى العلامة الصينية ليبموتور

0
  • ستقدم العلامات الرمزية سيتروين وبيجو وألفاروميو الجيل الجديد للتنقل الكهربائي الميسور التكلفة، بما في ذلك 3 سيارات سيتروين سيتم الكشف عنها عالميا للمرة الأولى، وسيارة بيجو التي سيتم تقديمها كذلك للمرة الأولى.

  • سيتم تقديم الشراكة مع ليمبور كذلك لأول مرة، مع عرض أربع سيارات كهربائية ميسورة التكلفة ومتمحورة حول التكنولوجيا، إضافة إلى الكشف العالمي لأول مرة عن B10، السيارة الرياضية متعددة الأغراض من الفئة C.

  • يشمل العرض حلول إعادة الشحن، محركات عصرية، وسائل الراحة الداخلية والترفيه المحسن…

  • سيلقي كارلوس تافاراس، الرئيس التنفيذي لستيلانتيس خطابا خلال قمة باريس للسيارات يوم 15 أكتوبر.

المنبر التونسي (ستيلانتيس) –  أعلنت ستيلانتيس اليوم عن مشاركتها في الدورة 90 للمعرض العالمي للسيارات بباريس 2024، الذي سينظم من 14 إلى 20 أكتوبر 2024. وستضع المجموعة في الواجهة خلال هذه المشاركة ثلاثة من بين علاماتها الرمزية : سيتروين، بيجو وألفا روميو، إضافة إلى العلامة الصينية ليمبور التي ستقدم لأول مرة في هذا المعرض.

سيحظى زوار بورت دو فيرساي (القاعة 4) برؤية مفصلة للمجموعة الواسعة للسيارات الكهربائية الجديدة للعلامات الأربعة. إجمالا، تعتزم المجموعة عرض 26 طرازا للعلامات الأربع، ضمنها خمس سيارات ستقدم للمرة الأولى للعالم.

يشمل حضور ستيلانتيس :

بيجو : التي ستقدم مجموعتها الكهربائية 100%، التي تعتبر الأوسع من بين كل مجموعات صناعات السيارات الأوروبية الأكثر انتشارا، إضافة إلى التزامها لفائدة الابتكار التكنولوجي لتحسين متعة السياقة. سيتم تقديم السيارة الجديدة تماما E-408 في أول عرض عالمي لها، والتي تأتي لاستكمال مجموعة من 12 سيارة كهربائية 100 % (ضمنها 9 سيارات خاصة و3 عربات نفعية) من بين الأكثر فعالية. سيشمل العرض أيضا النسخ Long Range من سياراتها الرياضية متعددة الأغراض فاستباك E-3008 و E-5008، التي توفر على التوالي استقلالية إلى غاية 700 و668 كيلومتر، والتي تقدم أفضل استقلالية في فئتها. في جناحها بالمعرض، ستعرض العلامة إثنين من ابتكاراتها التكنولوجية الرئيسية : مفهوم INCEPTION والمقود المتطور HYPERSQUARE، مرفوقة بجهاز محاكاة فريد من نوعه. على امتداد المدة التي سيستغرقها الحدث، ستقدم بيجو العديد من الأنشطة في رواقها بالمعرض، واضعة الزوار في قلب عالمها. ستكون بيجو أيضا حاضرة في العرض الموسيقي، في بولون باياكور، حيث سيقام مركز لتجربة جميع مكونات المجموعة.

سيتروين : من جهتها، ستقدم مجموعة كاملة مجددة ضمنها ثلاث سيارات ستعرض للمرة الأولى عالميا في الفئة الأساسية في أوروبا. وفاء لالتزامها بتقديم تنقل كهربائي ميسور التكلفة للزبناء الأوروبيين، ستعرض سيتروين سيارتي C3 و C3 Aircross في أول عرض عالمي ومتاح للعموم. باعتبارها رائدة في مجال التنقل الصغير جدا مع Ami، ستقدم سيتروين كذلك في رواقها سيارة من طراز Ami Tower للاحتفاء بأربع سنوات من النجاح في فرنسا وفي العديد من الأسواق الأوروبية. سيستقبل استوديو سيتروين، بشراكة مع غوغل، زوار الجناح لإنجاز حوارات ومقاطع فيديو مع خبراء ورواد رأي وصحافيين.

ألفا روميو : ستعود لمعرض باريس العالمي للسيارات عبر تقديم مجموعة كاملة، بما في ذلك العرض الوطني الأول للسيارة الجديدة جونيور فيلوتشي 280 حصانا، التي تعد النسخة الأكثر رياضية ضمن المجموعة، والعرض الدولي ما قبل الأول لسيارة تونالي 2025، والتي تقدم للمرة الأولى بمجموعة من المزايا، إضافة إلى سيارتها الرمزية 33 Stradale Fuoriserie، التي أنتجت منها 33 قطعة فحسب. وسيضم الرواق أيضا سيارة جوليا كوادريفوليو سوبر سبور، الإصدار المحدود الذي يحتفي بالتاريخ الرياضي لألفا روميو مع إعادة إخراج جريء لشعار كوادريفوليو، الذي أصبح باللون الأسود للمرة الأولى على امتداد 100 سنة من التاريخ.

ليبموتور : ستعرض حلول التنقل الكهربائي الميسور التكلفة والمتمحور حول التكنولوجيا. سيكشف كل من تشو جيانغمينغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ليبموتور، وكارلوس تافاراس، الرئيس التنفيذي لمجموعة ستيلانتيس، عن السيارة الجديدة تماماB10، السيارة الرياضية متعددة الأغراض من الفئة C، والتي ستكمل مجموعة منتجات المجموعة في هذه الفئة الأساسية في أوروبا، بفضل هذه الشراكة الفريدة في قطاع صناعة السيارات. يعد هذا الطراز الذي طال انتظاره الأول من نوعه عالميا المرتكز على منصة ليبموتور الجديدة B. ويمثل مرحلة مهمة في النمو الاستراتيجي لشركة ليبموتور في المنطقة، جاعلا التكنولوجيا المتقدمة للشركة في متناول جمهور أوسع. كما ستقدم ليبموتور أيضا سيارة  C10، السيارة الرياضية المتعددة الأغراض من الفئة D، الكهربائية العائلية المجهزة بالكامل، بالإضافة إلى السيارة ليبموتور T03، السيارة الكهربائية الحضرية المندمجة من الفئة A المزودة بفضاء داخلي من الفئة B. تم بناء سيارة ليبموتور C10 على أساس الهندسة التكنولوجية LEAP3.0، وتم تزويدها بهندسة كهربائية مركزية متكاملة، وبتكنولوجيا CTC (cell-to-chassis) وقمرة قيادة ذكية.

أطلقت ليبموتور الدولية، شركة مشتركة تتولى ستيلانتيس تدبيرها، من الآن أنشطتها في أوروبا مع الطرازات T03 و C10، وفي 350 نقطة بيع عبر العالم أجمع قبل نهاية العام الحالي. وتعمل الشركة على إعادة تحديد مشهد السيارات الكهربائية بالاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

ستيلانتيس : سيلقي كارلوس تافاراس، الرئيس التنفيذي للمجموعة، خطابا خلال قمة باريس الدولية للسيارات، يوم 15 أكتوبر.

تشكل محفظة ستيلانتيس المتنوعة، التي تضم 14 علامة بالإضافة إلى علامتها الصينية الجديدة، ضمانة لتوفر سيارة لكل صنف من السائقين، من السيدات في المدينة مع السيارات الحضرية بأربع عجلات، من قبيل سيتروين AMI، إلى المولعين بالفخامة مع سيارة مازيراتي وعشاق المغامرات مع Jeep® و Ram. وتتبع ستيلانتيس استراتيجية متعددة الطاقات من خلال منتجاتها وأدائها وإنتاجها وسلسلة توريدها، متيحة للشركات اعتماد سيناريوهات جد متنوعة من التحول إلى الكهرباء من خلال مجموعة عروض تشمل سيارات كهربائية بالكامل، وسيارات هجينة قابلة لإعادة الشحن، والهجينة، وبمحركات الاحتراق الداخلي، وبخلايا الوقود بالهيدروجين.

الجرأة على التقدم 2030

بفضل تنفيذ المخطط الاستراتيجي “الجرأة على التقدم”، فتحت ستيلانتيس الطريق أمام التنقل عبر العالم عبر اقتراح حلول تنقل مبتكرة، نظيفة، آمنة وميسورة التكلفة. تستثمر ستيلانتيس أكثر من 50 مليار يورو في التحول إلى الدفع الكهربائي خلال العقد المقبل وتترقب بلوغ هدف أن تكون 100 % من سياراتها الخاصة في أوروبا بالكهرباء (بالبطارية) وأن تكون 50 % من سياراتها الخاصة والتجارية الخفيفة في الولايات المتحدة بالكهرباء (بالبطارية) مع حلول 2030. لتحقيق أهدافها، تتوخى الشركة ضمان توفر بطاريات بقدرة 400 جيغاواط ساعة، وعلى الخصوص مع دعم العديد من مصانع إنتاج البطاريات في أمريكا الشمالية وأوروبا. وتوجد ستيلانتيس اليوم في طريقها لتصبح مقاولة محايدة من حيث الكربون في أفق 2038، في جميع مجالات التطبيق، مع نسبة تعويض الانبعاثات المتبقية من رقم واحد.

نبذة عن ستيلانتيس

تعتبر شركة ستيلانتيس إن.في. (NYSE : STLA/ Euronext Milan : STLAM/ Euronext Paris : STLAP) واحدة من أبرز شركات صناعة السيارات في العالم، وتهدف إلى أن تمنح للجميع حرية تنقل نظيف وآمن وفي المتناول. ستيلانتيس معروفة بمحفظتها الفريدة من العلامات الأيقونية والمبتكرة، وعلى الخصوصAbarth وAlfa Romeo وChrysler وCitroën وDodge وDS Automobiles وFIAT وJeep® وLancia وMaserati وOpel وPeugeot وRam وVauxhall وFree2move et Leasys. وهي اليوم في خضم تنفيذ مخططها الاستراتيجي الطموح “الجرأة على التقدم 2030″، التي حددت له كهدف تحويلها إلى شركة تكنولوجية (tech company) في مجال التنقل وبلوغ الحياد الكربوني في أفق 2038، والحد من نسبة تعويض الانبعاثات المتبقية في رقم واحد، كل ذلك مع مواصلة خلق القيمة المضافة لجميع الأطراف المعنية. للاطلاع على المزيد: www.stellantis.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.