(فيديو) رولا حطيط – كابتن طيار للمنبر التونسي: “قطاع الطيران هو أكثر نظام مواصلات أمانا في العالم”

0

المنبر التونسي (رولا حطيط – كابتن طيار) – رولا حطيط، هي كابتن طيار لبنانية وتم انتخابها منذ ستة أشهر نائب رئيس لاتحاد نقابات الطيارين العالميين بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، خلفا للتونسي الكابتن سهيل دلّال الذي كان على رأس هذا المنصب لمدة 12 سنة، وهي تعمل اليوم على طيران ‘Air bus’ ، تحدثت للمنبر التونسي عن مشاركتها في  الملتقى السنوي الخاص بمنطقة قارة أفريقيا والشرق الأوسط للمنظمة العالمية للطيارين(IFALPA ) .

وفي ردها على سؤال عدد الدول المشاركة في هذا الملتقى السنوي، قالت الكابتن طيار رولا حطيط، إنه ولأول مرة تشارك 10 دول في هذا الحدث، مشيدة في ذات الوقت بحسن التنظيم واعتباره نموذجا للمهنية وللتحضير الجيد من قبل التونسيين.

وأشارت رولا حطيط،  الى حضور ممثل عن الخطوط الجوية ‘Air bus’ وتقديم التطورات في هذا المجال.

وتطرقت الكابتن إلى عديد المواضيع أبرزها موضوع التطور في المستقبل في مجال الطيران والتوجه نحو ما يسمى ب’الطيار الموحد’ وهو التخلي تدريجيا على مساعد الطيار ، معتبرة أن مسألة السلامة هي الأولوية في هذه المسألة. اضافة الى مشاكل الإرهاق الذي يواجه الطيارين نظرا لطبيعة العمل.

واعتبرت رولا حطيط أن قطاع الطيران هو أكثر نظام مواصلات أمانا في العالم بفضل جهود كافة الأطراف ولمهنية ومسؤولية الطيارين في تأمين سلامة المسافرين.

وضيفتنا رولا حطيط هي ابنة بلدة الدوير الجنوبية، من عائلة متواضعة ومتضامنة نشأت إلى جانب إخوتها على حب الوطن. تفوّقت في دراستها مدفوعة بطموحها الذي قادها إلى عالم الطيران على الرغم من تحفّظ أهلها. سافرت إلى اسكتلندا لدراسة الطيران، ثم إلى ألمانيا حيث تدربت على قيادة الطائرة التي باتت تقودها.

وفي لقاءنا معها تعرّفنا إلى شخصية إمرأة تتقن التحليق عاليًا، رحلتها شهادة على الروح النضالية لدى المرأة، في حديثها جرعة أمل وإيجابية لكل نساء العالم..

(فيديو) رولا حطيط – كابتن طيار لبنانية – نائب رئيس لاتحاد نقابات الطيارين العالميين بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

(الصور)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.