المغزاوي: “الحملة الانتخابية لهذا السباق الرئاسي شاقّة”

0

المنبر التونسي (المغزاوي) – قال المترشح للانتخابات الرئاسية 2024 زهير المغزاوي ان تقديم البرنامج الانتخابي هو مقياس احترام اي مترشح لشعبه.

ووصف المغزاوي الحملة الانتخابية لهذا السباق الرئاسي بالشاقة والتي شهدت تضييقات كبرى بلغت حد استعمال العنف في بعض الجهات كأريانة وجندوبة محملا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مسؤوليتها في ذلك.

من جهة أخرى قال المغزاوي بأن حملته كان تستند على العمل التطوعي مؤكدا أنه لم يتجاوز السقف المالي للانتخابات بأي شكل من الأشكال.

ووجه رسالة لمن دعا لمقاطعة الانتخابات قائلا بأن كلفة التغيير من خارج صندوق الاقتراع ليست هينة ولا بديل إلا بالتصويت واختيار من سيقود المرحلة القادمة مجددا تضامنه مع المترشح رقم 1 العياشي زمال إثر صدور أحكام تقضي بسجنه.

وجدد المترشح رقم 2 مساندته لحرية التعبير متعهدا خلال كلمته اليوم بإلغاء المرسوم 54 الذي تسبب في سجن صحفيين وشباب من مختلف ولايات الجمهورية.

وفيما يتعلق بملف الهجرة غير النظامية عبر زهير المغزاوي عن أسفه من تفشي هذه الظاهرة لدى مختلف الفئات العمرية بما في ذلك الأطفال بسبب انتشار مظاهر الفقر والهشاشة الاقتصادية والاجتماعية في عدة مناطق من البلاد .

اقتصاديا أكد المغزاوي على ضرورة مراجعة المرسوم 96 وإعادة الاعتبار لدور رجال الأعمال في مجال الاستثمار مع مراعاة وضعية صغار الحرفيين .

أما سياسيا فقد بين أنه من الضروري اليوم بعد محاولات تقسيم التونسيين من فتح حوار شامل يجمع كل التونسيين على اختلافاتهم و تنقيح الدستور  وإرساء محكمة دستورية في أقرب الآجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.