فحوى لقاء وزير الخارجية ونظيره البلغاري في فرنسا

0
المنبر التونسي (وزير الخارجية) – التقى محمد علي النفطي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس الخميس 03 أكتوبر بـ Ivan Kondov وزير الشؤون الخارجية لبلغاريا، بمناسبة مشاركته في الدورة التاسعة عشرة لقمّة الفرنكوفونية بفرنسا.
وكان اللقاء مناسبة لتثمين الطابع التاريخي للعلاقات بين البلدين التي تعود إلى ستينات القرن الماضي، والتأكيد على الحرص الذي يحدو الجانبين لتمتين التعاون الثنائي وتطويره خاصّة في مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة والثقافة.
وقد عبّر محمد علي النفطي عن التقدير لمبادرة الجانب البلغاري إحداث مشروعين بولاية قفصة لهما رمزية خاصّة باعتبارهما يخصّان الصحّة والطفولة.
وعلى صعيد آخر جدّد الوزير التأكيد على ضرورة أن تتحمّل المجموعة الدولية مسؤوليتها في الحفاظ على أمن واستقرار دول وشعوب منطقة الشرق الأوسط عبر التعجيل بفرض الوقف الفوري والدائم للعدوان على فلسطين ولبنان والتصدّي لتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة.
من جهته، ثمّن Ivan Kondov المستوى الجيّد للعلاقات التونسية البلغارية، معربا عن تطلّع بلاده لإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي وتعزيز التنسيق والتشاور الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.