WETIC.. اتحاد يفتح أبواب افريقيا أمام رائدات الأعمال التونسيات المتخصصات في تكنولوجيا المعلومات والاتصال

0

المنبر التونسي (WETIC) – WETIC، اتحاد تأسس سنة 2023 يضم 14سيّدة أعمال تونسية تميّزن بخبرتهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، بالإضافة إلى مجالات الحلول البرمجية، والتسويق الرقمي، والتدريب كما يكرس هذا الاتحاد جهوده للمهن التكنولوجية، مع تقديم خدمات التسويق الرقمي والتدريب عبر الإنترنت.

WETIC يتبوأ مكانة كجهة رئيسيّة فاعلة على الساحة الإقليميّة، مع تواجد ملحوظ في افريقيا والشرق الأوسط مما يُبرز التزام WETIC بتعزيز ريادة الأعمال النسائيّة وتعزيز التعاون بين النساء في المجال التكنولوجي.

أنشطته، مهماته وأهدافه

منذ تأسيسه سنة 2023، قام اتحاد WETIC   بعدّة أنشطة وطنيّة ودولية أهمها خلق شراكات تجارية جديدة في كل من كينيا، نيروبي، مصر ودبي حيث تجاوز عدد الاتصالات مع الحرفاء المحتملين في هذه الدول الـ 165.

إضافة إلى ذلك قامت WETIC بعمليات بحث واستكشاف في الخارج نذكر من بينها مشاركة 3 أعضاء في البعثة التجارية التي نظمها مركز النهوض بالصادرات (CEPEX) في نيروبي-كينيا في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2023 وتضمن برنامج هذه المهمة منتدى اقتصادي في نيروبي (كينيا) إضافة إلى اجتماعات مهنية وزيارات للشركات.

وشارك WETIC أيضا في مهمة عمل مع مركز النهوض بالصادرات (CEPEX) في دار السلام بتنزانيا وفي الجناح الوطني للمعرض التجاري الأفريقي (IATF) في القاهرة مصر إضافة إلى زيارة معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات GITEX دبي إضافة إلى التواجد في منتدى الاستثمار والشراكة التونسي-السعودي  UTICA – CNCFE  والنسخة السادسة للمؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في افريقيا” – FITA2023.

وقالت السيّدة هويدا الغربي، رئيسة WETIC:’ لدينا رؤية مختلفة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصال، نحن عبارة عن تعاون بين العديد من الشركات التي تقودها نساء يتمتعن بخبرات عالية في مجالهن ومؤهلات تأهيلاً عاليًا لتقديم حلول رقميّة تلبي احتياجات الشركات والمنظمات.’

وأضافت:’ نحن نسعى لمساعدة الشركات والمنظمات لرقمنة عملياتها، وتنفيذ حلول البيانات الضخمة وتطوير الويب والهواتف المحمولة، التسويق الرقمي، الاتصالات البيانات، في WETIC هدفنا إرضاء الشركات والقيام بشركات استراتيجية وطنيا ودوليا وإعطاء مجال أوسع لتوفير تدريبات وأدوات تعليمية متطورة مع WETIC، يمكنك الوصول إلى الخبرات المتطورة وتشكيل شراكات تحويلية لبناء مستقبل التكنولوجيا في أفريقيا.’

قصص نجاح رائدات أعمال WETIC

قام WETIC بإنشاء شبكات مشتركة ودفع وتشجيع رائدات الأعمال على مزيد التألق والنجاح وطنيًّا ودوليًّا كما حققت رائدات الأعمال داخله عدّة نجاحات أهمها انتخاب رائدتين من بين 100 رائدة أعمال تونسية لسنة 2023.

يتموقع WETIC اليوم كفاعل رئيسي في تعزيز ريادة الأعمال النسائية في تونس وخارجها. بفضل مبادراته المبتكرة، وشبكاته التعاونية، واهتمامه بدعم النساء الرائدات في مجال الأعمال، نجح الاتحاد في خلق بيئة ملائم للنمو الاقتصادي من خلال تصدير المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى نجاح النساء في عالم الأعمال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.