سليانة: انتفاع 794 طفلا ببرنامج “روضتنا في حومتنا”

0

المنبر التونسي (سليانة) – صادقت اللجنة الجهوية لمتابعة برنامج النهوض بالطفولة المبكرة « روضتنا في حومتنا » مساء أمس الخميس، على انتفاع 794 طفلا من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بالبرنامج، وذلك من مجموع 1022 طفلا وردت ملفاتهم على مندوبية المرأة.

وبيّنت المندوبة الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بسليانة عايدة نصر في تصريح اليوم الجمعة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تمت دراسة الملفات الواردة والتثبت منها، ليتم توزيع الأطفال المقبولين على 40 روضة خاصة منخرطة في البرنامج و9 رياض تضامن بمختلف المعتمديات.

وأشارت، من جهة أخرى، إلى أنّ نشاط الروضتين العموميتين الدامجتين بمعتمديتي العروسة وبوعرادة سينطلق في غضون أسبوعين، وذلك بطاقة استيعاب تقدر بـ50 طفلا لكلّ منهما، علما أنّه تمّ النظر بعد في قائمة الأطفال من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل الواردة من أجل الالتحاق بهاتين بالمؤسستين (25 طفلا بصفة مجانية).

وأضافت أنه تم قبول 25 طفلا بالروضة العمومية بالعروسة، مقابل قبول 17 طفلا بالروضة العمومية ببوعرادة في انتظار ورود بقية الملفات وقبول الأطفال المتبقين، مشيرة إلى أن اللجنة الجهوية صادقت، في ذات الإطار، على قبول 22 طفلا يعانون من طيف التوحد موزعين على 20 معتمدية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.