إيطاليا: ‘تراجع تدفقات الهجرة بـ60% بفضل مذكرتيْ التفاهم مع تونس ومصر’

0

المنبر التونسي (إيطاليا) – قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إن “تراجع تدفقات الهجرة بنسبة 60٪ بحلول عام 2024، يُعدّ من المعطيات التي تستحق الثناء”، مشيرة إلى أنه “في عام 2024، انخفضت نسبة وصول المهاجرين غير الشرعيين بنسبة 60٪ مقارنة بعام 2023 وبنسبة 30٪ مقارنة بعام 2022، وذلك بفضل سياسات الحكومة بالطبع، بل وكذلك بالدعم الذي ضمنته أوروبا للعديد من مقترحاتنا، كمذكرتي التفاهم مع تونس ومصر”.

وفي خطابها أمام مجلس الشيوخ قبل يومين من انعقاد المجلس الأوروبي ببروكسل، أضافت رئيسة الحكومة الثلاثاء، أنها “فخورة بأن إيطاليا أصبحت نموذجًا يحتذى به، فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير النظامية”. وتابعت: “لقد رحبت بارتياح كبير بالاهتمام الذي أحاط به مختلف ممثلي الحكومات الأوروبية وغير الأوروبية ذات التوجهات السياسية المختلفة هذا الأمر في الأشهر والأسابيع الأخيرة”.

وأضافت ميلوني أنّ “العديد من الأطياف السياسية المختلفة في فرنسا، ألمانيا، السويد والمملكة المتحدة، على سبيل المثال لا الحصر، أشادت بسياساتنا، مما يدل على البراغماتية والفعالية التي ميزت عملنا في مكافحة الهجرة غير النظامية”.
وحرصت رئيسة الوزراء على شكر “الوزير سالفيني، وقبل كل شيء خفر السواحل الإيطالي على عملهم الاستثنائي”، معربة لهم عن “تضامن الحكومة إزاء الهجمات المستمرة التي يتعرضون لها من جانب المنظمات (الإنسانية) المسيسة، التي تمقت كل من يعمل على التصدي للهجرة غير النظامية الجماعية”.

المصدر: وكالة آكي الإيطالية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.