إطلاق المرصد التونسي للسياسات العمومية والإعلان عن مخرجات المرحلة النموذجية من المشروع

0

المنبر التونسي (إطلاق المرصد التونسي للسياسات العمومية) – يعلن يوم الخميس 24 اكتوبر2024 عن إطلاق المرصد التونسي للسياسات العمومية في ندوة تنتظم بالعاصمة بحضور ممثلين عن الحكومة والادارة و المجتمع المدني و القطاع الخاص ومختلف المتدخلين في بناء السياسات وتنفيذ المشاريع العمومية والتنموية.

 وسيتم بالمناسبة تقديم اهداف المشروع واهم مكوناته و مراحله المستقبلية و مخرجات المرحلة النموذجية منه التي امتدت على 17 شهرا و شملت المشاريع العمومية بولاية جندوبة والمشاريع المتعلقة بالتصرف في النفايات في كامل تراب الجمهورية.

ويتخلل الندوة عرضا وصفيا للعمل المنجز من قبل المرصد ، مما سيبلور أفكارا واضحة تبين أهمية عمل هذا المكون المدني .

بالإضافة الى الاعلان عن اطلاق المنصة الالكترونية للمرصد التي ستوضع على ذمة العموم و المكتبة العلمية التي تضم أهم الوثائق و البيانات التي يتم إنتاجها .

و يهدف المرصد الى تعزيز الشراكة مع الحكومة والادارة ومختلف الفاعلين لإنتاج تحاليل ودراسات دقيقة ونوعية لدعم بناء السياسات العمومية ومتابعتها وتعزيز ثقة المواطنين في الإدارة .

وتعدّ هذه الندوة فرصة هامة لجمع مختلف الجهات المعنية ، لمناقشة آفاق تطويرالمرصد و تحسين اليات عمله في المرحلة القادمة  لمعاضدة مجهود الدولة في تقييم السياسات العمومية و تطوريها في كل الجهات و القطاعات .

و تجدر الاشارة الى ان هذا المشروع يأتي بمبادرة من مركز التفكير الاستراتيجي لجمعية سوليدار تونس الناشطة في مجال السياسات العمومية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.