سلسلة Reno12 : متانة وجودة عالية وموثوقيّة لأبرز هواتف OPPO الذكيّة

0

المنبر التونسي (سلسلة Reno12) – تمّ تصميم الهواتف الذكيّة الجديدة من OPPO،Reno12  و Reno12 F التي أطلقت مؤخّرا في السّوق التّونسية، بتصميم جذّاب، سلس ومستقبليّ، إلاّ أنّ ما يميّزها فعليّا هو متانتها الخاصّة. ويمثّل هذان الطّرازان فصلا جديدا في تاريخ سلسلة Reno الشّهيرة وأوّل إصدار رئيسيّ كجزء من التزام OPPO بتسريع اعتماد وتعميم هواتف الذّكاء الاصطناعيّ. وهي تعتبر كذلك أكثر الأجهزة متانة وجودة في السّلسلة مع حماية محسّنة ضدّ السّقوط والضّغط وانسكابات الماء.

وهذه قصّة نجاح الهاتف على مستوى المتانة والجودة والموثوقيّة.

تسعى OPPO جاهدة إلى جعل الهواتف الذكيّة أكثر جودة ومتانة، وهي تتخطّى باستمرار المعايير السّائدة في العديد من جوانب تجربة المستخدم. وأصبح هاتف Reno 12 جهازا شخصيّا أقرب للمستخدمين، قادر على تلبية احتياجاتهم المعقّدة والمتنوّعة، بل يتجاوز أحيانا توقّعاتهم. كما يستجيب لأهمّ التحدّيات وعوامل الموثوقية، حيث يتوقّع المستخدمون أن يبقى الهاتف معهم لسنوات عديدة. ولا يقتصر هذا الهاتف الذكيّ فقط على الجماليّة والإثارة الأوليّة عند فتح العلبة، بل له خصائص متنوّعة من بينها القدرة على تحمّل الحوادث اليوميّة والظّروف المناخيّة المختلفة طيلة فترة استخدامه على المدى البعيد.

وقد لا تبدو المتانة عاملا مهمّا في اختيار جهاز الهاتف بالنّسبة للكثيرين، باعتبارها “غير مرئيّة” في الإبّان، إلاّ أنّها تخفي وراءها مسارا كاملا من الابتكارات التقنيّة وتفاصيل لا حصر لها من عوامل الجودة في مرحلة الإنتاج. وتولى OPPO دائما اهتماما خاصّا بالتقنيات والتّفاصيل غير المرئيّة، لأنّها في الأخير ستحدّد تجربة المستخدم وتحقّق رضاه التامّ على المدى البعيد.

درع OPPO متعدّد الاستخدامات   

عندما شرعت فرق البحث والتّطوير لدى OPPO في إنشاء هاتف Reno12، وضعت هدفا طموحا: الحفاظ على ملمس ممتاز للجهاز مع ضمان الموثوقيّة العالية. وبطبيعة الحال، هذه ليست مهمّة سهلة في عمليّة التّصميم والإنتاج. ويبدو أن هناك تناقضا طبيعيّا بين التّصميم النّحيف والمتانة.

وبعد أشهر من الجهود المتواصلة، تفخر OPPO بتقديم حلّها لهاتف Reno12 وهو الدّرع متعدّد الاستخدامات  All-Round Armor  كنتيجة لتعاون كبير بين عدّة فرق في علوم المواد والكيمياء والهندسة.

ويمثل درع OPPO إنجازا هامّا، إذ تمّ تحسين كلّ جانب من جوانب الهاتف، سواء من الداخل أو الخارج، بشكل ملحوظ. وهو بذلك يمثّل الحل النّهائي لمتانة وموثوقية الهاتف الذكيّ، مع ثلاثة أجزاء رئيسيّة: زجاج متين وإطار قويّ وتصميم متطوّر.

زجاج ذي قوّة فائقة

استخدمت OPPO في هاتف Reno12، تصميما منحنيا يوفّر ملمسا ناعما لليد ويجمع بسلاسة بين الشّاشة والهيكل للحصول على تجربة غامرة متميّزة. ومع ذلك، فإنّ مثل هذا التّصميم المذهل يمكن أن يثير مخاوف بشأن المتانة. فغالبا ينظر المستخدمون إلى النّاحية الجماليّة رغم الشكّ في الأداء والمتانة. إلاّ أنّOPPO  تؤمن بأن التأثيرات اللمسيّة والبصريّة المذهلة لا ينبغي أن تؤثّر على موثوقية المنتوج. لهذا السّبب عملت مع شركة Corning لتزويد هاتف Reno12 بزجاج Corning® Gorilla® Glass “7i”  شديد القوّة والمتانة.

أثناء الاختبارات الصّارمة، أظهر هاتف Reno12 أداء استثنائيّا، متجاوزا توقّعات المتانة، ولو كان ذلك في أحداث أو ظروف صعبة، مثل الخدش المتكرّر باستخدام الصّوف الفولاذي بقوة 1000 غ، إذ تظلّ الشّاشة خالية من العيوب متجاوزة بكثير متطلّبات الاستخدام اليوميّ وتضمن راحة البال.

بالإضافة إلى ذلك، تألقت متانة هاتف Reno12 أثناء اختبارات السّقوط، حيث تحمّلت أكثر من عشرة آلاف عمليّة سقوط دون أن تنكسر. وتتفوّق نتائج Reno12 المبهرة حتى على بعض الهواتف الرّائدة في الصّناعة. كما نال التّصميم النّحيف لسلسلة Reno استحسان المستخدمين حول العالم، بسمك يبلغ 7.57 ملم فقط ووزن 177 غ فقط.

ولضمان المتانة القصوى داخل هيكل نحيف، طوّرت OPPO إطارا خاصّا مصنوعا من سبائك عالية الجودة بمعايير الطّيران والفضاء، وهو أمر مهمّ جدّا للمنتوجات ذات الجسم الرّقيق. وقامت أيضا باستكشاف وبحث موادّ أفضل لضمان عدم اعوجاج الهاتف تحت الضّغط.

يوجد داخل الهيكل المعدنيّ لهاتفReno12  انجاز جديد في علم المواد، يسمّى AM04 لدى OPPO.

واستغرق تطوير ذلك أكثر من عام. واستخدمت OPPO خوارزميّات الذّكاء الاصطناعيّ الأكثر تقدّما لتطوير الصّيغة المثاليّة وتحسين نسب العناصر المعدنيّة مثل النّحاس والمغنيسيوم والسيليكون في AM04، ممّا أدّى إلى تحسين قوّة السّبيكة بشكل ملحوظ.

في الوقت نفسه، استخدمت OPPO قرابة مائة طنّ من المواد الصّديقة للبيئة لإجراء التّجارب والاختبارات. وتمّ إعادة تدوير المواد المستخدمة واستغلالها بعد العمليّة. وكانت نتائج الاختبارات المعمليّة لـ AM04 مثيرة للإعجاب، إذ تتجاوز قوّة الخضوع 280 ميجا باسكال وقوّة الشدّ 360 ميجا باسكال. هذه الخصائص الممتازة المتمثّلة في القوّة والمتانة العالية والتّوصيل الحراري ومقاومة التآكل تعتبر شبيهة بمعايير الجودة في مجال الطّيران. بالإضافة إلى ذلك، تفوّق هاتف Reno12 أيضا في اختبار الاعوجاج. وبالمقارنة مع هواتف الجيل السّابق، زادت قوّة مواجهة الضّغط والانثناء بأكثر من 10%.

تصميم مبتكر وجديد بتقنية amortissement biomimétique

المشكلة الرّئيسية الثالثة التي تناولها الدرع All-Round Armor هي تصميم الوسائد. فعلى مدار سنوات من الاستخدام، من المحتمل أن تواجه الهواتف الذكية تأثيرات أو حالات سقوط مختلفة، حيث قد يكون كل حادث فريدا من نوعه. لقد وجدت OPPO أن حلول تصميم التخميد التقليدية غالبا ما تواجه صعوبة في الحفاظ على الأداء الممتاز وحماية الأجزاء الداخلية بمرور الوقت.

في صناعة هاتف Reno12، اتّبعت OPPO نهجا جديدا تماما، بتقنية amortissement biomimétique إذ يحاكي هيكل الجهاز البنية الداخليّة كالإسفنجة ممّا يحسّن المتانة والموثوقيّة. وقامت OPPO بتخصيص موادّ التوسيد amortissement لجميع المكوّنات الرئيسيّة للهاتف، من جميع الزوايا وفي وحدة الكاميرا لضمان امتصاص الصّدمات والتصدي لحالات التشوّه أو الاعوجاج.

تعمل تلك التقنية على تحسين المرونة بشكل كبير، مما يجعل الهاتف مقاوما للحوادث المفاجئة. وقامت OPPO باختبار مقاومة السقوط في هاتف Reno12 على أسطح مختلفة، بما في ذلك الرصيف الناعم والجرانيت الخشن والطوب وألواح الرصيف. ومن ارتفاع متر واحد إلى 1.9 متر، صمد الهاتف في الاختبارات دون أي شذوذ وظيفيّ ملحوظ، مما يدل على متانته في مواجهة السّقوط اليوميّ المعتاد.

معيار رائع للأداء القويّ

إلى جانب المتانة الشّاملة الّتي يوفّرها درع OPPO متعدّد الاستخدامات من الدّاخل والخارج، فإنّ الأداء القويّ لهاتفReno12  يتجاوز بالفعل هذه الجوانب الهيكليّة. ففي هاتف Reno12، حصلت OPPO على شهادة IP65 لمقاومة الغبار والماء. وفي الوقت نفسه، نفّذت العلامة تصميمات معزّزة للمكوّنات الرئيسيّة في هذا المجال. فبعد تعرّضه لساعة من المطر، يستمرّ الجهاز في العمل بشكل طبيعيّ.

وقامت OPPO أيضا بإخضاع الهاتف الذكيّ لاختبارات صارمة في سيناريوهات الاستخدام الرئيسيّة. ففي اختبارات الضّغط، يستطيع هاتف Reno12 تحمّل ضغط إطار سيارة ذي 8000 نيوتن، وهو ما يعادل سيّارة وزنها 3.2 طن. بالإضافة إلى ذلك، خضع  الهاتف لاختبارات معمليّة قاسية. فعلى سبيل المثال، تمّ تعريضه بشكل متكرّر لرذاذ الملح والبيئات الجافة وتركه لأكثر من 96 ساعة دون تدهور. كما نجح في عمليّة التعرّض المستمرّ لأكثر من 96 ساعة في حرارة 49 درجة مئويّة وبكثافة إشعاعيّة 1120 وات/م2. بالإضافة إلى ذلك، خضع لمدّة 240 ساعة من دورات الصّدمة الحراريّة المتكرّرة بين -15 درجة مئوية و65 درجة مئوية وفي رطوبة تقدّر ب95%.

وحصل هاتف Reno12 كذلك على خمس شهادات اختبار أداء من SGS، بما في ذلك شهادات اختبار مقاومة الضّغط ومقاومة السّقوط ومقاومة التهالك عبر الزّمن ومقاومة الرّذاذ ومقاومة الخدش.

كلّ هذا يؤكّد أهداف OPPO في صناعة هاتف متميّز ومستدام، بتقنيات متطوّرة جدّا وتجربة تصوير ممتازة. ويختار عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم هاتف Reno نظرا لخصائصه المميّزة وتقنياته المتطوّرة ومتانته والموثوقية التامّة في أدائه على المدى البعيد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.