‘عتيد’ تدعو هيئة الانتخابات إلى مراجعة تاريخ الانتخابات التشريعية

0
المنبر التونسي (عتيد) – دعا رئيس الجمعية التونسية من أجل نزاهة وشفافية الانتخابات عتيد، بسام معطر، اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، في تصريح لإذاعة إي أف أم، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى مراجعة تاريخ الانتخابات التشريعية.

وأضاف بسام معطر، على هامش ندوة لحمعية عتيد بعنوان: تنقيحات القانون الانتخابي تتضارب مع الممارسات الفضلى والمبادئ الأساسية للمسار الديمقراطي، أنه يجب على هيئة الانتخابات أن تسترجع صلاحياتها الأولى في رعاية وتنفيذ الانتخابات دون أي تدخل من أي طرف كان حتى لو كان رئيس الجمهورية، وفق قوله.
كما دعا معطر، هيئة الانتخابات إلى تقوية جهازها الرقابي والإداري بما يسمح بمراقبة كل الأعمال التي تحصل ميدانيا بداية من اليوم، وفق تعبيره.
وأبرز أنه من الضروري أن يكون هناك مجهود بين هيئة الانتخابات والأمن ووزارة العدل والإعلام لإيصال المعلومة للمواطن بخصوص مختلف الاجراءات الجديدة المتعلقة بالتنقيحات والسهر على عدم الافلات من العقاب لأي طرف  يقوم بجرائم انتخابية.
وبخصوص عملية التزكيات، قال رئيس جمعية عتيد ”نبهنا أن عملية التزكيات صعبة ومعقدة وستجعل بعض الأطراف تلتجئ للمال”، وفق قوله.
وفيما يتعلق بحذف التمويل العمومي، أضاف معطر قائلا ” الشخص الي عندو مقدرة مالية اكبر هو الاقدر للوصول إلى مجلس النواب، وكل هذه المخاطر نبهنا لها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.