هيئة الدفاع عن عمر العبيدي: ‘هناك تهاون في كل أطوار التقاضي والقضاء لم يقُم بواجبه’

0

المنبر التونسي (عمر العبيدي) – أكد رئيس هيئة الدفاع عن مشجع النادي الإفريقي عمر العبيدي، التومي بن فرحات، وجود “تهاون من قبل باحث البداية في هذه القضية ووجود تهاون في جميع أطوار التقاضي”.

وأوضح التومي بن فرحات أنه بعد التقاضي لمدة تجاوزت 4 سنوات تم إلى الآن الحكم بجنحتين فقط وهما القتل غير العمد وعدم إنجاد شخص في حالة خطر فيحين تمسكت هيئة الدفاع بالقتل العمد.

وشدد التومي بن فرحات، في تصريح لشمس أف أم، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، مع برنامج “LE RECAP”،  على ضرورة إلحاق باحث البداية بوزارة العدل عوضا عن وزارة الداخلية.

وأبرز بن فرحات، أن نتائح تقرير الطب الشرعي تتماهى مع شهادة الشهود حيث أبرز التقرير بأن هناك أسباب مباشرة للوفاة وهي الغرق وابتلاع الأوحال وبين تعرض الضحية للاعتداء بالعنف ووجود أثار كدمات واعتبرها لوحدها غير كافية للقتل.

وقال رئيس هيئة الدفاع عن مشجع النادي الإفريقي عمر العبيدي، إلى الآن القضية مازالت تحت طائلة القضاء الذي لم يقُم بواجبه من أجل كشف الحقيقة’.

كما لفت بن فرحات إلى أن المتهمين حضروا في جلسة وحيدة علما وأنهم في حالة سراح ولم يتم إيقافهم ولو للحظة واحدة ولم يتم أيضا إيقافهم عن العمل.

وصرح التومي بن فرحات أن تهمة عدم إنجاد شخص في حالة خطر أو القتل غير العمد سبب كافي لإيقاف المتهمين ولو كان المتهمين من غير الأمنيين لتم إيقافهم حسب قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.