السجلات الرسمية :تونس سجلت اكثر من 76 الف شكاية تتعلق بالعنف ضد النساء

0

المنبر التونسي ( عنف ) – اكدت وزارة الأسرة ان التقرير الوطنيّ السنوي حول مقاومة العنف ضدّ المرأة لسنة 2022 كشفت عن تسجيل اكثر من 76 الف و 800 شكاية لدى الفرق المختصّة في البحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطّفل .

واشارت وزيرة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى، الاثنين، ان المندوبيات الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة تعهدت بقرابة 3 الاف و 300 امراة بـ ضحية عنف واشارت الى تعهد مراكز الإيواء بـ 627 امرأة وطفل وتمكين 133 امرأة ضحيّة عنف من الانتفاع بقروض في إطار برنامج رائدات ذات أولوية باعتمادات 2 مليون دينار .

ولفتت الى تمكين عدد من النساء من الانتفاع بموارد رزق في إطار برنامج صامدة للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف والمهدّدات به باعتمادات 1 مليون دينار.

 

وبينت في سياق متصل تلقي اكثر من 8 الاف و 300 إشعارا عبر الخط الأخضر 1899 الى جانب إصدار 4051 قرار حماية لفائدة النّساء ضحايا العنف و622 قرار إعانة عدليّة و1343 حكما بالتّعويض لفائدة النّساء ضحايا العنف.

وخلصت بلحاج موسى الى ان عدد القضايا المفصولة والمتعلقة بالعنف 4036 قضية عنف وتسليم 23803 شهادة طبّيّة أوّليّة مجانيّة.

يشار الى هذه المعطيات قدمت الاثنين خلال ندوة لتقديم الاستراتيجية الوطنية لانتاج مؤسرات العنف المسلط على النساء اعتمادا على السجلات الرسمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.