الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجي من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر

0

المنبر التونسي (الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجي) – يحتضن قصر المعارض بالكرم من 30 أكتوبر إلى 02 نوفمبر 2024 الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجي « SIAT « 2024 بمشاركة نحو 300 عارض و30 دولة من بنها السعودية وفرنسا وتركيا وأسبانيا وفق ما افادت به مديرة التظاهرات الإقتصادية بوكالة النهوض بالإستثمار الفلاحي عفاف بن عمارة خلال مداخلتها على الإذاعة الوطنية الجمعة 20 سبتمبر 2024.

واضافت بن عمارة ان هذه الدورة ستكون تحت شعار « الابتكار والتجديد من أجل استثمار صامد ودامج ومستدام » والذي يتماشى مع استراتييجية وزارة الفلاحة التي تهدف إلى تعزيز الممارسات الفلاحية المستدامة من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة والحفاظ على الموارد الطبيعية بهدف التكيف مع التغيرات المناخية وفق تعبيرها.

وأشارت في ذات السياق إلى أن  ضيف شرف هذه الدورة هو المجلس الدولي للتمور وهو شريك استراتييجي مهم في تعزيز التعاون الدولي .

وستشهد الدورة وفق بن عمارة  تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات على غرار تنظيم مناظرة حول تكنولوجيات المعلومات والاتصال الموجهة للقطاع الفلاحي في نسختها الثالثة والتي سيتم خلالها اختيار أفضل الحلول المبتكرة في القطاع الفلاحي .

كما سيتم تنظيم العديد من ورشات العمل حول فرص الاستثمار في العديد من المجلات وورشات عمل حول البحث العلمي الفلاحي أين سيتم تقديم الحلول العلمية التطبيقية لمشاغل الفلاحين في ظل التغيرات المناخية وندرة المياه إلى جانب تنظيم أيام شراكة فلاحية بين مستثمرين ورجال أعمال تونسيين ونظرائهم في الخارج قصد ربط علاقات تعاون وشراكة في العديد من المجالات.

وأشارت بن عمارة أن التسجيل للمشاركة في الصالون مازال متاحا على الموقع الالكتروني الرسمي www.siat.tn

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.