وزارة البيئة تدعو إلى تخصيص ساعة غدا السبت للعناية بنظافة المحيط

0

المنبر التونسي (وزارة البيئة) – دعت وزارة البيئة، المواطنين والجمعيات والمؤسسات، بتخصيص ساعة من يوم السبت 21 سبتمبر 2024، للمساهمة في العناية بنظافة محيط منازلهم ومناطق نشاطهم ومدنهم من أجل نظافة وجمالية تونس.

وتأتي دعوة وزارة البيئة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للنظافة الموافق ليوم 20 سبتمبر من كل سنة، كما تتنزل في إطار برامج الوزارة الرامية للنهوض بجودة الحياة وسعيا لدعم مؤشرات النظافة بالبلاد.
كما سيتم تنفيذ تدخل بالتنسيق مع بلدية تونس، من أجل رفع نفايات الهدم والبناء المتواجدة في شارع 9 أفريل بالعاصمة، والذي يحوي عديد المؤسسات الصحيّة.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 8 ديسمبر 2023، بالإجماع وخلال دورتها ال78، قرارا باعتبار يوم 20 سبتمبرمن كل سنة يوما عالميا لتنظيف البيئة. ويدعو القرار جميع الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية والإقليمية والجهات المعنية الأخرى صاحبة المصلحة، بما في ذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية، إلى إحياء اليوم العالمي لتنظيف البيئة بالشكل اللائق من خلال تنظيم أنشطة تهدف إلى التوعية بإسهامه في تحقيق التنمية المستدامة.

ويعمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على تيسير الاحتفال باليوم العالمي لتنظيف البيئة. ويعتبر هذا اليوم بمثابة انعكاسًا لإنجازات العديد من الحكومات والمجتمعات الوطنية والإقليمية والمحلية على مر السنين، في جهود تنظيف على مستوى العال. بالإضافة إلى الدعوة إلى بذل المزيد من الجهود وتحمل المسؤولية الجماعية التي نتقاسمها في الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية بالإضافة إلى إدارة النفايات والموارد المستديمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.