محادثات بين وزير الخارجية مع نظيرته الاندونيسية في نيويورك

0

المنبر التونسي (وزير الخارجية) – أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي أمس الاثنين بنيويورك، محادثة مع نظيرته الاندونيسية ، ريتنو مرصودي، تم التطرق خلالها إلى روابط الصداقة المتينة والعريقة القائمة بين البلدين التي تعود إلي فترة ما قبل الاستقلال.

ووفق بلاغ اعلامي للوزارة تطرق الوزيران إلى مزيد الارتقاء بالتعاون في المجال الجامعي، حيث يزاول مائتا طالب إندونيسي تعليمهم بتونس، وكذلك في مختلف المجالات الاخرى الواعدة ودفع الشراكة الاقتصادية وتعزيز الإطار القانوني باستكمال مشاريع الاتفاقيات في طور التفاوض.

وتم خلال اللقاء التشاور بشأن أهم القضايا الراهنة حيث سجل الطرفان تطابق وجهات نظرهما حول ضرورة تحمل المجموعة الدولية لمسؤوليتها الأخلاقية لوضع حد للعدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

من ناحية أخرى، هنأ وزير الخارجية ريتنو مرصودي بمناسبة تعيينها مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة حول المياه، متمنيا لها النجاح في مهامها الجديدة و مذكرا بأن تونس كانت من بين الدول الأوائل التي نادت بإحداث هذه الخطة خلال مؤتمر اﻷمم المتحدة للمياه سنة 2023 وذلك لدعم جهود الدول الأعضاء في مواجهة تحديات الشح المائي و تحقيق آهداف التنمية المستدامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.