سباق قرطاج الدولي الثامن يوم الأحد : 3000 مشارك على خط الإنطلاق

0

المنبر التونسي (سباق قرطاج الدولي الثامن) – يتجدد موعد أحباء ومتابعي العاب القوى عموما والعدو على الطريق على وجه التحديد آخر الشهر الجاري مع  سباق قرطاج الذي يفتتح تقليديا موسم العدو على الصعيد الوطني وذلك  يوم الأحد 29 سبتمبر 2024, وتنظمه جمعية الميغارا لتنشيط الشباب بمعية بلدية قرطاج والوكالة الوطنية لإحياء التراث.

ويتمثل الجديد في الدور الثامنة في إضافة سباق جديد مسافته 6 كلم سيكون مفتوحا للجميع و ذلك إلى جانب السباق الرسمي التقليدي على مسافة 18 كلم.

وسيكون تجمع المشاركين و الإنطلاق والوصول  كالعادة  أمام المسرح الأثري بقرطاج ويمر المتسابقون على مسلك متميز  عبر أبرز المعالم التي تزخر بها الضاحية الشمالية من المعلقة ونادي التنس بقرطاج والرئاسة ومعهد الدراسات التجارية العليا و أميلكار ومرفأ سيدي بوسعيد وسيدي الظريف  والمرسى و حي الصنوبر والمعلقة 2 و 1 ثم الأكروبوليوم والمتحف الأثري وصولا إلى المسرح الأثري نقطة الوصول.

وتعطى إشارة انطلاق سباق 18 كلم على الساعة الثامنة والنصف فيما ينطلق سباق 6 كلم بعد 15 دقيقة.وركزت لجنة التنظيم خمس نقاط تموين على طول المسلك بالإضافة إلى نقطة التموين السادسة عند خط الوصول.

ويشكل سباق قرطاج حدثا رياضيا بأبعاد سياحية وثقافية لذلك ستشهد هذ الدورة الثامنة فقرات متنوعة من التنشيط والعروض المختلفة أمام المسرح الأثري وعلى امتداد مسلك السباق.

وفي إطار الإنفتاح على الخارج وعلاوة على الإقبال  المتزايد للمشاركين الأجانب على التسجيل عبر الموقع الإليكتروني ستشهد هذه الدورة مشاركة فرق من منطقة فالي دي لادروم الفرنسية وذلك في نطاق اتفاقية التبادل المبرمة بينها وبين جمعية الميغارا للتنشيط الشبابي.

ويعتبر الإقبال على التسجيل عبر الموقع الإليكتروني مؤشرا باهرا يجعل اللجنة المنظمة تتوقع بلوغ هدفها المتمثل في الوصول إلى 3000 مشارك على خط الإنطلاق يوم الأحد .

وفي خصوص الجوائز رصدت اللجنة المنظمة مبلغا جمليا بقيمة عشرة آلاف دينار للفائزين بالخمسة مراكز الأولى في صنفي الفتيان والفتيات علاوة على كؤوس للفائزين في مختلف الدرجات العمرية وذلك على النحو التالي:

المركزالأول 1500 د

المركز الثاني : 1200 د

المركز الثالث: 1000 د

المركز الرابع: 700 د

المركز الخامس: 500 د.

البرنامج:

الأحد 29 سبتمبر أمام المسرح الأثري بقرطاج

الساعة 8و 30: انطلاق سباق 18 كلم

الساعة 8 و 45: انطلاق سباق 6 كلم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.