وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفيريْ تشيكيا ومصر الجديدين لدى تونس

0
المنبر التونسي (وزير الخارجية) – استقبل محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024 بمقر الوزارة، باسم يحيى حسن الذي قدّم له نسخة من أوراق اعتماده كسفير لجمهورية مصر العربية بتونس.

وعبّر الوزير عن تهانيه لسفير جمهورية مصر العربية، متمنيا له النجاح في مهامه الجديدة ومؤكدا استعداد الوزارة لتوفير أفضل الظروف له من أجل تسهيل مهامه.
كما مثّل هذا اللقاء فرصة للتأكيد على متانة العلاقات التونسية المصرية وعلى حرص قيادتي البلدين على مزيد الارتقاء بهذه العلاقات إلى أفضل المراتب خدمة لمصالح البلدين وبما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين وذلك في أُفق انجاز الاستحقاقات الثنائية ومتعددة الأطراف المقبلة.
وفي السياق ذاته استقبل النفطي،  Richard Kadlcak الذي قدّم له نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لجمهورية التشيك بتونس.
وعبّر كذلك  للسفير عن تمنياته بالتوفيق في مهمته الجديدة واستعداد الوزارة لتقديم كل الدعم اللازم لتمكينه من القيام بمهامه في أفضل الظروف.
وشكّل هذا اللقاء فرصة لتسليط الضوء على متانة علاقات الصداقة والتعاون العريقة القائمة بين تونس وجمهورية التشيك، والتأكيد على الرغبة المشتركة في العمل سويا من أجل مزيد تعزيزها وتنويعها بناءً على مخرجات اللجنة المشتركة الاقتصادية التونسية–التشيكية ولقاء وزيري الخارجية بنيويورك وفي أفق الاستحقاقات الثنائية سنة 2025.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.