تطاوين: استكمال أشغال إحداث عدد من المنشآت المائية

0

المنبر التونسي (تطاوين) – أكد مندوب التنمية الفلاحية بتطاوين منجي شنيتر استكمال أشغال احداث عدد من المنشٱت المائية الاضافية بعدد من المناطق الريفية والصحراوية وتقدم أشغال عدد أخر بنسب هامة، حيث إنتهت اشغال تهيئة فساقي منطقة “المدينة”  بمعتمدية الصمار وفسقية الرهاش بمعتمدية بني مهيرة وفسقية معاند بالزهرة بمعتمدية تطاوين الشمالية وهي جاهزة للاستغلال  وخلال اليومين القادمين  سيقع الانتهاء من اشغال تهيئة فسقية خوي الحميدية لتكون جاهزة للاستغلال.

كما أشار المندوب إلى استكمال اشغال بناء خزان نصف مطمور سعة 100 ألف لتر بأم صويغ  من معتمدية رمادة واحداث مزود صهاريج ومشرب اغنام  وهي في طور القبول الوقتي بالاضافة إلى انتهاء أشغال بناء خزان بمنطقة المنزلة بمعتمدية ذهبية بعلو 12متر وبسعة 50 م3 وبناء مشارب للاغنام وللابل ومد قرابة 03 كم  من القنوات وهي بصدد القبول الوقتي.

من جهة أخرى، أفاد المندوب بإستئناف الاشغال بالمنطقة السقوية المحدثة بنكريف 5 بمعتمدية رمادة وقد  بلغت نسبة تقدم 90% حيث تم الانتهاء من عمليات حفر الخنادق وبناء المنشات بالكامل وتم دعوة المقاولة بضرورة توفير مزيد من العملة للانتهاء من الاشغال وتسليم المشروع للمنتفعين في أقرب الآجال.

كما  يتواصل إنجاز مشروع تهيئة شبكات الماء الصالح للشرب بنكريف جرجر والفرش وبالسيوف، حيث بلغت نسبة تقدم الاشغال قرابة 55%  بعد ان كانت متوقفة لمدة تقارب السنتين.

كما لفت المندوب إلى انه في اطار متابعة تنفيذ هذه المشاريع  تنقل فريق عن المندوبية يضم رئيس دائرة الهندسة الريفية بالمندوبية رفقة عدد من الفنيين بالدائرة إلى مختلف المناطق للتفقد .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.