مدير عام البيئة: ‘سيتم إحداث خطّ تمويل مُتجدّد للاستثمار في المجال البيئي’

0

المنبر التونسي (المجال البيئي) – أفاد مدير عام البيئة وجودة الحياة بوزارة البيئة، الهادي شبيل، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، بأن قانون المالية لسنة 2025  سيتضمن إجراءً يتعلق بإحداث خطّ تمويل مُتجدّد للاستثمار في المجال البيئي.

وأوضح شبيل، خلال مداخلة على موجات الإذاعة الوطنية، أن خط التمويل مهم جدا وسيخصص لدعم ما يسمى الاقتصاد الأزرق والاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري.

وفسّر الهادي شبيل،بأن الاقتصاد الأزرق يتعلق بكل المشاريع المتعلقة بالشريط الساحلي من ذلك تربية الأحياء المائية ومشاريع ترفيه على الشواطئ ومشاريع النقل السياحي وغيرها.

وتابع ضيف الإذاعة الوطنية،بأن الاقتصاد الأخضر يتعلق بالصناعاتالخضراء القريبة من البيئة والأنشطة الصديقة للبيئة منها المنتوجات البيئية ومشاريع تدريس وتكوين وتثقيف بيئي ومشاريع للحدّ من التلوث.

أما الاقتصاد الدائري، فقد بين المسؤول بوزارة البيئة، أنه يتعلق بالتصرف في النفايات مشيرا في هذا الصدد إلى الوزارة بصدد إعداد أمر لإجبارية الفرز الانتقائي للنفايات سيتم من خلاله إجبار كل الشركات في تونس على فرز النفايات ووتسلم الجزء القابل للرسكلة للشركات التي تشتغل في هذا المجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.