6 نوفمبر: انطلاق التعداد العام للسكان وهذه التفاصيل

0

المنبر التونسي (التعداد العام للسكان) – أعلن وزير الإقتصاد والتخطيط سمير عبد الحفيظ خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 عن تاريخ انطلاق اليوم المرجعي لانطلاق التعداد العام للسكان والسكنى الـ13.

وقال إنه سينطلق رسميّا يوم 6 نوفمبر القادم وستبدأ الفرق الميدانية في جمع البيانات المطلوبة، وقد تمّ إقراره من قبل رئيس الحكومة بعد اسناد المعهد الوطني للاحصاء الترخيص لإنجاز التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2024.

ودعا وزير الإقتصاد والتخطيط جميع المواطنين إلى التعاون مع فرق العدّ الرسمية الميدانية وتقديم المعلومات الدقيقة والصحيحة بكل شفافية من أجل توفير معطيات ستكون أساس بناء مستقبل أفضل على جميع المستويات كتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وتطوير البنية التحتية وتحسين ظروف العيش لكافة التونسيين والتونسيات.

ويذكر أنه من المنتظر حسب روزنامة موضوعة إنهاء التعداد العام للسكان والسكنى يوم 31 ديسمبر 2024 على أن يتم نشر النتائج الأولية في فيفري 2025 وفي 20 سبتمبر2025 سيتم نشر كل البيانات التفصيلية لتوفير قاعدة بيانات محينة يمكن استغلالها من الدولة لوضع استراتيجيتها القادمة، حسب تصريح المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء بوزيد النصيري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.