القصرين: إعطاء إشارة انطلاق تهذيب طريق أم القصاب

0

المنبر التونسي (القصرين) – أعطت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، إشارة  انطلاق إنجاز أشغال تهذيب الطريق الجهوية عدد 122، بمنطقة أم القصاب من معتمدية ماجل بلعباس التابعة لولاية القصرين.

ولفتت وزيرة التجهيز والإسكان في تصريح لموزاييك، إلى أن الأشغال التي ستجرى على طول 9.2 كم، بميزانية تقدر ب16.7 مليون دينار من ميزانية الدولة، تأتي بعد وعد رئيس الجمهورية بالمشروع، إثر زيارته لأم القصاب، نهاية شهر جانفي المنقضي.

ومن المنتظر أن تدوم مدة الأشغال 16 شهرا،  مع إمكانية تقصير الآجال، وفق المصدر نفسه.

وكشفت الزعفراني الزنزري أن المشروع المذكور يحتوي أشغال تدريب وأشغال منشآت مائية وأشغال هيكل الطريق، وغيره من المكونات.

وفي سياق متصل، أوضحت وزيرة التجهيز والإسكان، في تصريحها لموزاييك، على هامش زيارتها إلى ولاية القصرين، أن أشغال الطريق الوطنية عدد 15، البالغ طولها 36 كم، في ولاية القصرين، بقيمة 47 مليون دينار، تنطلق بداية 2025.

كما شددت الوزيرة على أهمية مشروع الرواق الاقتصادي أو الطريق الوطنية عدد 13 المضاعفة، الرابطة بين القصرين وصفاقس، مرورا بسيدي بوزيد والقيروان، والبالغ طولها 181 كم بكلفة جملية تناهز 1475 مليون دينار، تشمل منها ولاية القصرين في 32 كم.

وأضافت أنه “لأول مرة، سيحتوي الرواق الاقتصادي مشاريع بنية تحتية متصلة عبر مسالك ريفية تبلغ 115.4 كم، نالت منها ولاية القصرين القسط الأوفر بـ 47.5 كم”.

وسيتم الإعلان عن  طلب العروض الخاص بالمشروع المذكور،  أواخر سنة 2024، وفق وزيرة التجهيز والإسكان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.