وضعية الحكام محور جلسة عمل بوزارة الشباب والرياضة

0

المنبر التونسي (وضعية الحكام) – شكّلت وضعية الحكام ومشاغلهم محور جلسة عمل جمعت اليوم الخميس وزير الشباب والرياضة الصادق المورالي برئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم كمال ايدير ورئيس الإدارة الوطنية للتحكيم مراد الدعمي.

وقد أجمع كل الحضور خلال الجلسة وفق ما أوردته الصفحة الرسمية للوزارة على أن مطالب الحكام هي « حق مشروع »، مؤكدين أنه سيقع العمل على تحسين وضعيتهم تدريجيا وتوفير كل الظروف المادية واللوجستية الملائمة لهم من أجل ضمان استقلالية ونزاهة قطاع التحكيم.

كما تناولت الجلسة إمكانية النظر في صياغة « ميثاق » خاص بالحكام يحفظ حقوقهم ويحدد واجباتهم، إضافة إلى العمل على تحيين القانون الأساسي للتحكيم بما يضمن الاستقلالية المادية والإدارية للإدارة الوطنية للتحكيم.

هذا وتم التطرق خلال ذات الجلسة التي حضرها أيضا رئيس الديوان شكري بن حسن وعضو هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم الشاذلي الرحماني وعدد من إطارات الوزارة إلى ضرورة العمل على دعم التمثيلية الرياضية لتونس في الهياكل الإقليمية والدولية وإعادة إشعاعها دوليا.

وكان حكام كرة القدم نفذوا اضرابا وامتنعوا عن إدارة مقابلات الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة الثانية يومي 12 و13 أكتوبر الجاري مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية المتخلدة لدى الجامعة، قبل أن يقرروا أمس الأربعاء في أعقاب اجتماع مع وزير الشباب والرياضة تعليق الإضراب واستئناف نشاطهم وعودتهم لإدارة بقية مباريات الموسم الرياضي الحالي بعد الاتفاق على تسوية وضعيتهم المالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.