هيئة الإعلام السعودية تحيل مسؤولين بـMBC للتحقيق

0

المنبر التونسي (هيئة الإعلام السعودية) – أفادت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، السبت، بإحالة مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، على خلفية تقرير إخباري أثار موجة من الجدل.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام أن القرار يأتي بسبب تقرير إخباري قالت إنه “مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة”.

وأكدت الهيئة أنها “تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى، ولن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أي مخالفة”، بحسب البيان.

وشهدت الساعات الأخيرة عاصفة من الجدل بعد تناقل مقتطفات من تقرير مصور بعنوان “ألفية الخلاص من الإرهابيين”، بثته مجموعة MBC عبر برنامجها “MBC في أسبوع” وأدرجت فيه قادة في حركة المقاومة حماس مثل يحيى السنوار وإسماعيل هنية وصالح العاروري، وقادة في حزب الله مثل حسن نصر الله وفؤاد شكر، الذين اغتالهم الكيان المحتل مؤخرا.

وأصدرت حماس، إثرها بيانا شديد اللهجة ضد القناة وقالت “في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي منذ أكثر من عام، تطل علينا قناة ناطقة بالعربية تدعى MBC ببثها تقريراً ظلامياً وتحريضياً ضد الحركة وقادتها، ولتوصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب وذلك في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها “.

(وكالات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.